صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

استلام 6 مدارس يابانية خلال أيام.. ومنشآت جديدة فى المناطق المحرومة

13 سبتمبر 2017



كتبت ـ مينرفا سعد

كشف اللواء يسرى سالم، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، أن الوزارة تسعى حاليًا لحل أزمة عدد من المدارس الخاصة التى لم تحصل على موافقة نهائية بتشغيلها، بسبب وجود مخالفات بنائية بسيطة. موضحا أن القضية يمكن حلها عن طريق قيام وزير التربية والتعليم، أو محافظ الإقليم الذى تقع فيه المدرسة، بإصدار قرار تشغيل مؤقت لحين توفيق الاوضاع، الانتهاء من الاعمال البسيطة المتبقية، ومن ثم تقوم الهيئة باعتمادها.
وقال «سالم»، فى تصريح صحفى: إن الهيئة تسعى لاعتماد أكبر عدد من المدارس الخاصة التى تدخل الخدمة لأول مرة هذا العام، بهدف تخفيض الكثافات الموجودة فى كثير من المناطق، لافتًا إلى أن الهيئة لا يمكن أن تتنازل عن مستويات الأمان فى المدرسة، وإنما يمكن السماح بتأجيل بعض الاشتراطات البسيطة مثل المساحة الموجودة بين السور والفناء وعرض السلالم والطرقات، إلا أنها لن تعتمدها بشكل نهائى إلا بعد أن تنتهى المدرسة تمامًا من تطبيق كل الشروط.
وحول استلام المدارس اليابانية كشف رئيس هيئة الأبنية التعليمية أن الهيئة سوف تستلم 6 مدارس خلال الأسبوع الجارى، هى: «الشروق» و«برج العرب 2» و«النوبارية» و«شبين الكوم» و«بنى سويف». لافتا إلى أنه سوف يتم تجهيزها وفرشها بالكامل خلال فترة من يومين إلى 5 أيام، على أن تستكمل الهيئة استلام المدارس التى انتهت مراحل البناء فيها تباعًا.
وأضاف «سالم»: إن الهيئة تقوم حاليا بطرح عدد من مشروعات البناء فى المناطق المحرومة، بهدف الانتهاء منها خلال العام الحالى وإدخالها الخدمة العام المقبل، موضحا أنه تم الانتهاء من تنفيذ 766 مشروعاً واستلام أكثر من 11 ألف فصل خلال العام الحالى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss