صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

من المطار

13 سبتمبر 2017



■ غادر طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، أمس، متوجها إلى شرم الشيخ على رأس وفد، استعدادا لبدء فعاليات مؤتمر الشمول المالى، الذى تبدأ أعماله الأربعاء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وبمشاركة وفود من 94 دولة.
محافظ البنك المركزى المصرى، سيتفقد الاستعدادات الخاصة ببدء فعاليات المؤتمر للاطمئنان على توفير كل الخدمات اللازمة للوفود المشاركة فيه، حيث يتوقع حضور حوالى 800 مسئول ومشارك يمثلون حوالى 94 دولة ممثلة فى 119 مؤسسة من وزارات المالية والبنوك المركزية.
ويشهد المؤتمر الذى ينظمه البنك المركزى بالتعاون مع التحالف الدولى للشمول المالى، عرض المبادرات والجهود التى قامت بها الدول الأعضاء من المنطقة العربية فى مجال الشمول المالى.
■ أعادت سلطات مطار القاهرة، أمس الثلاثاء، طفلا تائها إلى أسرته بعد انشغالها باستقبال أحد الحجاج العائدين من السعودية، وتركته سهوا أمام المطار، وغادروا إلى بلدتهم بمحافظة الشرقية.
رئيس نوبتجية أمن شركة الميناء محمد إسماعيل، أثناء تفقد الحالة الأمنية أمام صالة الوصول بالمبنى رقم 1، عثر على الطفل «ر . ع» 3 سنوات تبين أن أسرته لم تكتشف غيابه إلا بعد وصولهم محافظة الشرقية، واضطرت للعودة إلى مطار القاهرة، حيث كان فى حوزة رجال الأمن والشرطة الذين أحضروا له طعامًا وعصائر لوقف بكائه. وعقب عودة احد افراد الاسرة لتسلم الطفل حرر ضده محضر بالواقع اتهم فيها الاسرة بالإهمال.
■ أعلنت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة الدولى أمس، الثلاثاء، حالة الطوارئ، لتأمين وتفريغ ونقل 284 كيلو جرامًا من خام ذهب منجم السكرى، قادمة من مرسى علم، تمهيدا لسفر الطرود إلى كندا لتنقيتها وبيعها فى البورصات العالمية واقتسام ثمنها.
وصلت الشحنة على طائرة خاصة، تابعة لشركة «ألكان إير» من مرسى علم، بصحبة خمسة من شركة «سنتامين» الأسترالية المالكة لمنجم السكرى، حيث تم تفريغ شحنة الذهب، لنقلها إلى سيارة مصفحة تابعة لشركة أمانكو.
الشحنة وضعت قرب منفذ 35 وسط حراسة مشددة، لحين سفرها خلال الساعات المقبلة، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، خاصة مصلحة الموازين والدمغة، وهيئة الثروة المعدنية بوزارة البترول، للسماح لها بالشحن لتنقيتها فى الخارج، ثم بيعها فى البورصات العالمية، واقتسام ثمنها طبقا للتعاقد بين مصر وشركة «سنتامين» الأسترالية، التى تتولى استخراج الذهب من المنجم، الذى يعد واحدا من أكبر 10 مناجم ذهب فى العالم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss