صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

ضخ مليون أسطوانة بوتاجاز لمواجهة أزمات الشتاء

18 ديسمبر 2012



كتب - نشأت حمدي والمنيا - علا الحيني والبحيرة - جمالات الدمنهوري

أكدت وزارة التموين أنه يتم حاليا ضخ مليون أسطوانة بوتاجاز في مختلف المحافظات بشكل يومي لتفادي حدوث أي أزمات خلال موسم الشتاء وتم التنسيق مع وزارة البترول، بشأن ضخ كميات كبيرة من البوتاجاز قبل بدء توزيع الاسطوانات بالكوبونات أول العام المقبل. ووضحت الوزارة أن توزيع البوتاجاز بنظام الكوبون سيقضي علي عمليات تهريب الزسطوانات إلي السوق السوداء، إضافة إلي ضمان وصول الأسطوانات إلي مستحقيها، واستخدامها في الأغراض المخصصة لها، لافتا إلي أن أزمة البوتاجاز تراجعت بشكل كبير، نتيجة زيادة كميات الزسطوانات الواردة إلي مستودعات البوتاجاز في مختلف المناطق، في ظل تكثيف الحملات الرقابية، وتواجد مفتشي التموين باستمرار داخل المستودعات، للتأكد من توافر الأسطوانات، ومخاطبة وزارة البترول بشأن ضخ أي كميات إضافية في المناطق التي تعاني عجزا في الكميات.

وأوضح الوزير أنه أصدر تعليماته لمديري المديريات بالمحافظات، بشأن تشكيل مجموعات عمل للمرور علي مستودعات البوتاجاز طوال فترة عملها، للتأكد من توافر الأسطوانات وبيعها للمواطنين، خاصة أن الإقبال علي شراء الأسطوانات يتزايد مع دخول فصل الشتاء، إضافة إلي قيام البعض بالتلاعب في الأسطوانات، بهدف تهريبها إلي السوق السوداء، وبيعها لأصحاب مزارع الدواجن، الأمر الذي يتطلب ضرورة تكثيف الحملات الرقابية، وتحرير محاضر للمخالفين. ومن جانبه أكد المهندس أبوزيد محمد أبوزيد وزير التموين والتجارة الداخلية أن مديريات التموين بالمحافظات بدأت في مراجعة البطاقات التموينية لمعرفة الدخول الحقيقية لأصحاب هذه البطاقات، علي ان يتم إلغاء دعم السلع التموينية عن الأشخاص ذات الدخول المرتفعة بشكل كبير في حين سيظل جميع الفئات في صرف السلع المدعمة خاصة محدودي الدخل قائلا:لا يصح دعم السلع للأغنياء ذات الدخول المرتفعة التي تتعدي آلاف الجنيهات.  وأضاف الوزير: أنه بمجرد انتهاء مديريات التموين من مراجعه جميع البطاقات التموينية سيتم تحديد الدخل الشهري الذي علي أساسه سيتم إلغاء البطاقة التموينية للشخص خاصة أن الوزارة تواصل حاليا استخراج البطاقات التموينية لجميع المواطنين الذين لا يتجاوز دخلهم الشهري 1500 جنيه. وفي سياق متصل أعلن الدكتور مصطفي عيسي محافظ المنيا، عن دعم المحافظة بكمية قدرها 13 ألف طن سولار، و7 آلاف طن بنزين 80 كاحتياطي استراتيجي للمحافظة لمواجهة أي أزمات، والبدء في تدفيع تلك الكميات للمستودعات الرئيسية. من جهته أعلن المهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة أنه جار تخصيص حصة من إسطوانات الغاز المدعم من مصنع الغاز بحوش عيسي لمشروع فرهاش للإنتاج الداجني بالسعر التجاري.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى نيويورك لـ«روزاليوسف»: بيان القاهرة يؤسس لإعلان سياسى هو الأول من نوعه فى حفظ السلام

Facebook twitter rss