صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2017

أبواب الموقع

 

أخبار

«السيسى» و«تارو» يبحثان زيادة الاستثمارات

13 سبتمبر 2017



كتب - أحمد إمبابى

لمناقشة عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية المشتركة، والتعاون فى مجال مكافحة الإرهاب، والتنسيق والتشاور القائم بين البلدين فى المحافل والمنظمات الدولية، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، وزير الخارجية اليابانى تارو كونو، بحضور سامح شكرى، وزير الخارجية، وسفير اليابان بالقاهرة.
وزير خارجية اليابان وجّه، فى بداية اللقاء، التعازى لمصر فى ضحايا العمل الإجرامى الذى وقع بالأمس فى سيناء، مشدداً على وقوف الشعب اليابانى بجانب مصر فى جهودها للقضاء على الإرهاب واقتلاعه من جذوره.
«السيسى» أعرب عن تقديره للمشاعر الطيبة التى أبداها وزير الخارجية اليابانى، مؤكداً قوة العلاقات التاريخية التى تجمع بين مصر واليابان، وما يكنه الشعب المصرى من احترام وتقدير للشعب اليابانى، وعبر الرئيس عن تطلعه لتطوير أوجه التعاون بين البلدين فى المجالات كافة، خاصة عقب زيارة رئيس الوزراء اليابانى للقاهرة عام 2015، وزيارة السيسى لليابان 2016، واللتين أكدتا إدراك الجانبين لأهمية العلاقات الثنائية التى تستند إلى تاريخ طويل من التعاون المشترك.
«كونو» أعرب عن سعادته بزيارة مصر، واعتزاز بلاده بالعلاقات الوثيقة بين البلدين، وتقدير الشعب اليابانى للحضارة المصرية العريقة، وحرص بلاده على تعزيز الشراكة مع مصر فى المجالات المختلفة، مشيداً باهتمام مصر بإنشاء عدد من المدارس اليابانية.  
الرئيس أكد تثمينه للتعاون القائم مع اليابان فى تطوير التعليم، وحرص مصر على الاستفادة من النموذج اليابانى فى هذا المجال القائم على الاهتمام بالجانب الأخلاقى وغرس روح العمل الجماعى فى نفوس النشء، وبث قيم التحلى بالدقة والإتقان والانضباط، وتعظيم دور المعلم.
السيسى وجه الشكر لوزير خارجية اليابان على الدعم الذى تقدمه بلاده لمصر فى عدد من المجالات، خاصة مشروع إنشاء المتحف المصرى الكبير الذى يُعد من أكبر متاحف الآثار على مستوى العالم، مؤكدا حرص مصر على الارتقاء بالتعاون المشترك بين البلدين خاصة فى المجالين الاقتصادى والتجارى.
واستعرض «السيسى» إجراءات الإصلاح الاقتصادى التى تطبقها الحكومة، وما تنفذه من مشروعات وطنية كبرى وإجراءات مختلفة لتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار وتوفير العديد من الفرص الاستثمارية، مشيراً إلى التطلع لقيام الشركات اليابانية بزيادة حجم استثماراتها فى مصر.
وزير الخارجية اليابانى أكد اهتمام شركات بلاده بتكثيف نشاطها لما تمثله مصر من سوق واعدة وما توفره من فرص متنوعة للمستثمرين اليابانيين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

انشقاقات بالجملة من آل ثانى على تنظيم الحمدين
رجل المستحيل
انفراد.. «البيروقراطية الحكومية» تهدد حلم تصنيع أول «موبايل مصرى»
ساويرس يدافع عن «شيما» صاحبة الكليب «الجنسى»
العالم: وضع الممنوعين فقط صعب التنفيذ.. والقرار يحد من الفوضى
كاريكاتير أحمد دياب
المشروعات القومية «شوكة» فى ظهر «الإخوان»

Facebook twitter rss