صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«النواب»: أين «هيومان رايتس» من استهداف أبطالنا؟!

13 سبتمبر 2017



كتب ـ إبراهيم جاب الله وفريدة محمد

هاجم عدد من النواب الحوادث الإرهابية التى تتعرض لها مصر، وكان آخرها الحادث الذى استهدف فوجا أمنيا بمنطقة «سبيكة» الواقع على طريق القنطرة العريش، وأسفرعن استشهاد عدد من أبطال قوات الأمن، مؤكدين أنه سيزيد الدولة إصرارًا على مواجهة الجرائم الإرهابية واقتلاع الإرهاب من جذوره، مشددين على أن هناك دولا تعمل بقوة على إضعاف مصر.
من جانبه استنكر الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، التفجير الإرهابى الذى راح ضحيته العديد من أبناء الوطن، مؤكدًا أن العمليات الإرهابية تزيد من تماسك الدولة وتلاحمها مع الجيش والشرطة، وتؤكد أن هناك دولا تعمل بكل قوة من أجل إضعاف مصر.
وأوضح العبد أن إعادة بناء مؤسسات الدولة المصرية وتماسكها أصبح أمرًا لا يرضى العديد من الدول والجماعات، لذلك تحاول بكل الطرق عرقلة بناء مصر من جديد، مؤكدًا أن النهاية معروفة ومحتومة بنصر أبطال قواتنا المسلحة والشرطة على قوة الظلام والخفافيش.
وشدد رئيس «دينية النواب»، أن عملية العريش تكشف وتؤكد أن هناك دولا تدفع وتضخ مليارات الدولارات ومخابرات أجنبية تخطط وتستخدم شباباً بعيدة كل البعد عن دينها ووطنها من أجل تنفيذ مخططات لا تصب إلا فى مصالح الدول لها عداء واضح مع مصر.
كما أكد النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن الحادث الإرهابى لن يؤثر فى الدور الكبير الذى تقوم به القوات المسلحة والجيش وجميع مؤسسات الدولة فى حربهم ضد الإرهاب.
وشدد عابد على أن الإرهابيين وجميع التنظيمات والجماعات والدول الداعمة للإرهاب والمجتمع الدولى الذى يقف صامتًا ومتفرجًا أن يعوا بأن مصر بجميع مؤسساتها وفى مقدمتها القوات المسلحة والشرطة تزداد إصرارًا وعزيمة على هزيمة الإرهاب بجميع صوره وأشكاله والقصاص لشهداء مصر الأبرار من جميع الإرهابيين والخونة.
وتساءل عابد: أين منظمة هيومان رايتس ووتش ومنظمات المجتمع المدنى الدولية والمحلية، مما يحدث ضد الجيش والشرطة، قائلاً: «إن هذه المنظمات المشبوهة تقف صامتة ولا تصدر حتى بيانات إدانة ضد الإرهاب والإرهابيين».
ومن جهته اتهم النائب مصطفى الجندى رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، دويلة قطر ونظامها الإرهابى ممثلاً فى تميم بن حمد وعصابته الإجرامية المارقة، بأنه وراء كل العمليات الإرهابية الخسيسة التى تمت داخل مصر وسوريا وليبيا والعراق واليمن، مؤكدًا أن كل نقطة دم سالت من شهداء مصر الأبرار من أبطال القوات المسلحة والشرطة والمدنيين فى رقبة تميم.
وقال النائب: «إن الواقع والتاريخ ومنذ إزاحة حكم الفاشية الدينية ممثلاً فى جماعة الإخوان الإرهابية المدعومة وبشدة من النظام القطرى المارق، أكد للرأى العام المصرى والعالمى أن مثل هذه الحوادث الإرهابية الخسيسة تزيد مصر بجميع مؤسساتها وفى مقدمتها القوات المسلحة والشرطة إصرارًا وعزيمة على هزيمة قوى الشر والإرهاب والظلام لدرجة أن جميع المصريين بمختلف انتماءاتهم السياسية والحزبية أصبحوا يدًا واحدة وصفًا واحدًا فى مواجهة الإرهاب بجميع صوره وأشكاله.
وطالب الجندى الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا، بتصنيف الإخوان كجماعة إرهابية والكشف عن التمويل الذى يتم عن طريق بنوك عالمية للإرهاب بل وحملهم مسئولية دماء الشهداء ليس فقط فى مصر ولكن فى العالم كله.
وجدد النائب مناشدته للشعب المصرى العظيم بالإبلاغ عن أى حالات يتشكك فيها أنها تنتمى لتنظيمات وجماعات الإرهاب، مؤكدًا أهمية مشاركة الشعب فى هذه الحرب ضد الإرهاب.
كما أكد المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أنه يجب على المجتمع الدولى أن يتحرك وبسرعة لمواجهة ظاهرة الإرهاب وجميع التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية، مشددًا على أن مصر لديها أبطال من القوات المسلحة الباسلة والشرطة القوية القادرين وبدعم وتأييد كاملين من الشعب المصرى على هزيمة الإرهاب والإرهابيين وتطهير مصر كلها من دنسهم.
وأكد النائب المهندس علاء والى رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن مثل هذه العمليات الإجرامية الغادرة لن تزيد الشعب وقوات الجيش والشرطة الأبطال إلا العزيمة والإصرار على انتزاع جذور الإرهاب وتطهير أرض مصر منه واجتثاثه من جذوره والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والنيل من استقراره.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss