صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الإرهاب «الخسيس»

13 سبتمبر 2017



انتفضت برامج «التوك شو» والقنوات الإخبارية عقب حادث العريش الإرهابى وقدم الضيوف تحليلات للحدث بالإضافة الى المتابعات و التغطيات الإخبارية وأشاروا الى علاقة جماعة الإخوان الإرهابية بتلك العمليات الخسيسة.
 ومن جانبه قال الإعلامى عمرو أديب ببرنامج كل يوم على قناة «ON E»، إن الهدف من العمليات الإرهابية فى سيناء أن الجهات التى تقوم بهذه العمليات تريدنا أن نترك سيناء عقب ان نشعر بعد فترة بأن أرض سيناء ملتهبة وأننا لا نريدها لأن بها مشكلات
وأضاف الهدف أيضاً تحويل سيناء من منطقة عمليات إلى منطقة حرب، يكون بها نزاع، وأكد أن الجهات الإرهابية نجحت فى فعل ذلك فى دول كثيرة حولنا، والهدف هو الوصول لمرحلة تفتيت الدولة
وأشار أديب، إلى أنه عرض خريطة منذ ثمانى سنوات، نشرها أحد الباحثين الأمريكان، لشكل العالم العربى وتقسيم الدول، ووقتها تعرض للهجوم، لافتاً  إلى أن كل الخريطة تم تنفيذها ما عدا مصر.
وذكر أن مصر مراد تقسيمها إلى ثلاث دول، مثلما حدث فى العراق وسوريا وليبيا، موضحاً أن مصر استطاعت تأمين حدودها وتوثيق أماكنها.
 ومن جانبة أعرب حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام عن تعازيه لأسر ضحايا الحادث الإرهابى الآثم الذى وقع بالعريش.
وأدان  زين  الحادث ووصفة بالاعتداء الجبان على رجال الشرطة وأكد   ان هذه الاعتداءات الخسيسة لن تثنى من عزم الدولة المصرية لاجتثاث الإرهاب الأسود من جذوره وان رجال الجيش والشرطة يقدمون أرواحهم فداء للوطن وسينتصرون بعون الله على قوى الشر والإرهاب.
كما أكد زين دعم الإعلام الوطنى للدولة المصرية فى حربها ضد الإرهاب الأسود بكشف زيف معتقدات هذه الجماعات المتطرفة وقوى الجهل والظلام التى لا تمت للدين الإسلامى الوسطى بصلة وقال سنعمل  للتصدى لهذه الأفكار المتطرفة بكافة وسائلنا و بالتعاون مع جميع زملاء المهنة.
وأشار زين إلى أن شاشات وإذاعات الهيئة تابعت أولاً بأول تفاصيل الحادث لإعلام المواطن المصرى بحقيقة ما يجرى حول هذا الاعتداء الجبان..  ومن جهته قال اللواء ناجى شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن العمليات الإرهابية المتكررة التى تنفذ تجاه القوات المسلحة وقوات الشرطة المصرية لها علاقة وثيقة بجماعة الإخوان الإرهابية.
وذلك فى حواره ببرنامج «المواجهة» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» أمس الأول.
وتابع: إن الشعب نجح فى التعرف على أهداف جماعة الإخوان الإرهابية فى تقسيم الدولة المصرية وتفتيتها، مؤكدًا أن جماعة الإخوان الإرهابية هى منبع العمليات الإرهابية والإرهاب فى بقاع الأرض، بما فيه الإرهاب القائم على الاختلاف فى العقائد الدينية والمذاهب والطوائف.
وأكد أن الإرهاب وسيلة وأداة يتم استخدامها من أجل تفتيت وتقسيم وإجهاض الدولة المصرية. وعلى نفس المنوال أكد العميد خالد عكاشة، الخبير الأمني، وعضو المجلس القومى لمكافحة الإرهاب، أن الجماعات الإرهابية تعمل بمبدأ رد الفعل، مشيرًا إلى أن هناك رابطًا بين عملية أرض اللواء بالجيزة، والتى أسفرت عن مقتل 10 عناصر إرهابية، وبين هجوم العريش الإرهابى اليوم الذى خلف 18 شهيدًا من قوات الشرطة.
وذلك خلال حواره ببرنامج «حديث المساء» المذاع على قناة «إم بى سى مصر» امس الأول
وأضاف «أن العناصر الإرهابية تستخدم الظهير الصحراوى للمدن والقرى للتمركز والتدريب، وأن تواجدهم بالشقق السكنية مؤقت لتنفيذ العملية بتلك المناطق.
وقال إن التحريات التى تمت أكدت أن الجماعات التى كانت بالجيزة كانت ستنضم إلى تنظيم «ولاية سيناء» الإرهابي، ولكن تم القضاء عليها قبل الذهاب للعريش.
وأشار إلى أن العناصر الإرهابية تتلقى تدريبات مكثفة فى سيناء، ويتم الدفع بها إلى مدن القاهرة وغيرها لتنفيذ مخططها الإجرامى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss