صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

خناقة بـ«90 دقيقة» بسبب منع الأميين من الزواج

12 سبتمبر 2017



«منع الأميين من الزواج» مقترح غريب طرحه أستاذ اجتماع بالجامعة الأمريكية للحد من الزيادة السكانية، وتسبب هذا المقترح فى نشوب مشادة كلامية على الهواء بين ضيوف برنامج «90 دقيقة» على قناة المحور أمس الأول والذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش.
ووقعت المشادة بين الدكتور سعيد صادق، صاحب مقترح منع الأميين من الزواج، والكاتب محمود الضبع والكاتبة آية عز الدين، أثناء مناقشتهم المقترح الذى رفضه الضيوف تماما.
وقال الدكتور سعيد صادق، أستاذ علم الاجتماع بالجامعة الأمريكية، إن مصر تعانى من أزمة الانفجار السكاني، مشيرا إلى أن 30% من الشعب أمى ومعظمهم من النساء والطبقة الفقيرة، أما أصحاب الطبقة المتوسطة والعليا فبدأوا بتحجيم عدد أفراد الأسرة لتحسين أوضاعهم الاقتصادية.
وأضاف «صادق» أن مصر تعانى من أزمة اقتصادية بسبب الانفجار السكاني، ومتوقع فى عام 2050 سيكون عدد المصريين 150 مليون نسمة، لذلك لابد من محو الأمية لتصحيح المفاهيم لتحسن الأوضاع وتشجيعهم على التعليم.
وعلق الإعلامى معتز الدمرداش فى نهاية الحوار قائلا: «المفروض الواحد ماكنش يطرح السؤال من الأساس»، مضيفا أنه مدرك تماما أن هذه الأفكار خارج الصندوق وغير تقليدية، لذلك لابد للمجتمع أن ينظر إليها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss