صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

150 مليار جنيه لبناء مدينة الواحة بأكتوبر

12 سبتمبر 2017



 كتب - حسن أبوخزيم

تحركات سريعة تقوم بها الدولة مع القطاع الخاص بعد إشراكه فى خطة تنمية مصر الجديدة، تجسد هذا فى توقيع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء أمس، اتفاقية بين وزارة الإسكان وشركة «بالم هيلز» لتنفيذ عقد تطوير مدينة صغيرة على مساحة 3 آلاف فدان بمدينة 6 أكتوبر، بتكلفة استثمارية 150 مليار جنيه، تستوعب 200 ألف مواطن فى 40 ألف وحدة سكنية، بكافة المستويات.
الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان وقّع - فى مؤتمر صحفى - آخر عقود الشراكة، التى اتفقت عليها وزارة الإسكان مع شركات القطاع الخاص، وذلك خلال مؤتمر شرم الشيخ، لإقامة «مدينة واحة أكتوبر» فى 6 أكتوبر.
الوزير أوضح أن المشروع التنموى المتكامل يقع على امتداد 6 أكتوبر الغربى بطريق الواحات، ويشمل السكن الإدارى والتجارى بنظام الشراكة بين القطاع الخاص والدولة.
«مدبولى» أكد أن نسبة الدولة فى المشروع تصل 26%، بإجمالى 25 مليار جنيه كمبالغ نقدية، ونحو 420 ألف متر مبانى، حيث طرحت الوزارة 13 قطعة أرض بنظام الشراكة، كما سحبت 117 كراسة خاصة بالمشروع.
ياسين منصور، رئيس مجلس إدارة شركة «بالم هيلز»، قال عقب توقيع الاتفاق: «إن الاتفاق رسالة قوية وواضحة على مشاركة القطاع الخاص فى النهضة التنموية للبلاد، والتعاون التنموى الوثيق بين القطاع والدولة لجذب الاستثمارات».
فى سياق متصل ترأس المهندس شريف إسماعيل أمس اجتماعا ضم وزيرى الزراعة واستصلاح الأراضى، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وممثلى عدد من الجهات المعنية، لمتابعة مجالات التعاون الثلاثى القائم مع قبرص واليونان.
السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، صرح بأن الاجتماع تناول مراجعة المشروعات المشتركة المطروحة بين الأطراف الثلاثة، فى مجالات الاتصالات وريادة الأعمال.
وأوضح أنه تمت الإشارة إلى مشروع إنشاء مراكز للاتصالات من أجل تدريب المهنيين من البلدان الثلاثة على المهارات الإلكترونية المعترف بها دوليا، عبر برامج التدريب وتبادل الخبرات وبحث فرص دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.
الاجتماع تناول أيضا بحث موقف مشروعات استصلاح الأراضى والاستزراع السمكى، وإعادة تدوير المخلفات، وتبادل الوفود السياحية، فضلا عن المقترحات الخاصة بالتعاون فى الربط الكهربائى بين الدول الثلاث خاصة مع توجيه مصر للتوسع فى مجال إنتاج وتصدير الطاقة والربط الكهربائى مع مختلف الدول.
وشدد رئيس الوزراء على اهتمام مصر بتعزيز التعاون القائم مع قبرص واليونان، والعمل على تطويره فى ضوء العلاقات المتميزة مع الدولتين، والإمكانات المتاحة لإقامة مشروعات مشتركة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss