صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«مشروعك» فتح لى بيتاً 8

12 سبتمبر 2017



نماذج شابة مكافحة تريد الكسب من الحلال وأن تتحول من فئة العاطلين إلى قوائم المنتجين، ليكونوا مثالا للمصرى الذى يريد أن يخطو نحو النجاح متحديا جميع الصعاب والعقبات ومتغلبا على الظروف، ذلك كله كان فى محافظة الفيوم، حيث هناك عشرات النماذج من الشباب والفتيات، الذين عمقوا فكرة العمل الحر، وانطلقوا نحو آفاق المستقبل من خلال «مشروعك» الذى يرعاه الرئيس عبدالفتاح السيسى.


تربية المواشى وبيع السلع الغذائية تزدهر فى قرى ونجوع «الفيوم»


الفيوم ـ حسين فتحى

 

«محمد» طبيب الأسنان الذى تخرج من الكلية، ولم يجد عملًا يليق بشهادته، خاصة أنه ينتمى لأسرة محدودة الدخل، فوالده رجل فلاح بسيط لا يملك من الدنيا قيراطا واحدا، فقرر الاعتماد على نفسه، وتوجه إلى ديوان عام محافظة الفيوم، وهناك التقى المحاسب كمال زعتر، المسئول عن مشروعك، حيث كانت بداية الفرج.
عيادة أسنان
وجد طبيب الأسنان ترحابا كبيرا من المسئول عن البرنامج لكونه شابًا مجتهدًا يريد أن يفعل شيئا لذاته وبلده، حيث طلب الشاب تمويل جهاز أسنان، بغرض فتح عيادة بمدينة الفيوم، وأيام معدودات، وحصل الشاب على الجهاز الذى تبلغ قيمته مليونًا و200 ألف جنيه، وهوالرقم الأعلى على مستوى محافظة الفيوم.
وحصل الشاب فارس سعيد، مقيم بقرية سيلا، على قرض قيمته 250 ألف جنيه لإقامة حظيرة لتربية مواشى، يقول المستفيد: بعد حصولى على القرض تحولت، من عاطل إلى صاحب مشروع يدر دخلًا وفيرًا استطعت من خلاله تحقيق طموحاتى وتربية أطفالى، وتعليمهم فى الكبر، بالإضافة إلى تشغيل 3 من الشباب فى مشروعى الذى من المتوقع أن يكبر ليكون مشروع رجل أعمال كبير خلال الـ6 سنوات المقبلة.
عربة فول
أما حالة الشاب عبدالعال مصطفى، من أبناء قرية السنباط، فيؤكد أن أغلب أبناء القرية منتشرون فى محافظات مصر من خلال عربات الفول، وأنه حصل على قرض بـ5 آلاف جنيه، لشراء عربة فول صغيرة و«قدرة» إلى جانب بوتاجاز صغير وأسطوانة كبيرة، وهذا المبلغ الصغير، حوله من شاب فاقد الطموح إلى رجل مسئول، يستطيع أن ينفق على أسرة، بالإضافة إلى تشغيل 4 من الشباب، وجميعنا يذهب لمنزله ليلا ومعه مصروفات اليوم، وأصبحنا لا نحتاج لأحد، رغم أن المبلغ الذى حصلت عليه من برنامج «مشروعك» ينفقه شاب خلال 3  أيام على الكافيهات.
فى حين يؤكد حسام عبدالفتاح، أحد المستفيدين، أنه حصل على مبلغ 70 ألف جنيه لتطوير تجارته فى السلع الغذائية من خلال محل البقالة البسيط الذى ورثه عن والده، وأنه حاليًا أصبح حاليا «بقالًا» مشهورًا يملك المال من «مشروعك» وأنه من خلال هذا المبلغ تلاشى مشكلاته المالية، وأصبح فى أحسن حال، ويعيش حياة كريمة هو وأسرته.
حد أدنى
من جانبه قال الدكتور جمال سامى، محافظ الفيوم،: إنه تم منح الشباب والمستفيدين من برنامج «مشروعك» نحو 30 مليون جنيها وأن هناك فرصة لتغطية المشروعات بواقع 2 مليون جنيه للشخص الواحد، منوهًا إلى أن الحد الأدنى للتمويل يبلغ 5 آلاف جنيه، وأن ما تم تمويله حتى الأشهر الماضية بلغ نحو2260 مشروع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss