صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الرئيس لوفد الكنائس الأمريكية: مصر ترسخ مبادئ المواطنة والتعددية

11 سبتمبر 2017



كتب - أحمد إمبابى

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، وفداً من المجلس الوطنى للكنائس الأمريكية، يضم ممثلين عن الطوائف المسيحية فى الولايات المتحدة، بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، والقس الدكتور أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية فى مصر.
السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، قال إن الرئيس رحب بوفد المجلس وأشار إلى حرص مصر على استقبال وفود تمثل مختلف أطياف المجتمع الأمريكى؛ بهدف تعزيز جسور التواصل والتفاهم حول سبل التصدى للتحديات المشتركة.
الرئيس أكد أن مصر تعمل باستمرار على إعلاء مبادئ المواطنة والمساواة بين جميع المواطنين، وعدم التمييز بينهم على أساس ديني، فضلاً عن ترسيخ ثقافة التعددية وقبول الآخر، خاصة فى ضوء ما يمتلكه الشعب المصرى من رصيد حضارى مكنه من تقديم نموذج للتعايش السلمى على مدار التاريخ.. وأوضح «يوسف» أن أعضاء الوفد الأمريكى أعربوا خلال اللقاء عن تقدير المجلس الوطنى للكنائس الأمريكية لمصر قيادةً وشعباً، مؤكدين تضامن المجلس مع مصر فى مكافحة الإرهاب.
أعضاء الوفد أعربوا عن الثقة فى قدرة مصر على تجاوز الصعاب التى تفرضها التحديات الراهنة التى تواجه المنطقة، وأشادوا بالجهود التى تقوم بها مصر فى سبيل التصدى للأفكار المتطرفة، والعمل على ترسيخ الدعوة للتسامح والتعايش المشترك بين كل المواطنين المصريين، مؤكدين أن هذه الجهود تسهم بفاعلية فى التقريب بين الشعوب والثقافات ومواجهة التطرف.
اللقاء تطرق إلى تناول سبل مواجهة الإرهاب، حيث أكد الرئيس أهمية تضافر الجهود لمواجهة الإرهاب على المستويات كافة، بما فى ذلك على الصعيدين الفكرى والثقافى بجانب الاستمرار فى مواجهته أمنياً وعسكرياً، فضلاً عن التعامل مع جميع التنظيمات الإرهابية بمعيار واحد.
فى سياق آخر، عقد الرئيس، أمس، اجتماعاً ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، ووزراء الخارجية، والداخلية، والعدل، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.
علاء يوسف صرح بأن الاجتماع تناول عدداً من الموضوعات، منها متابعة نتائج الجولة الآسيوية الأخيرة التى قام بها الرئيس إلى الصين وفيتنام، حيث وجه الرئيس بأهمية قيام الوزارات والجهات المعنية بتنفيذ ما تم توقيعه من اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الدولتين خلال الزيارة، والمضى قدماً فى دفع التعاون معهما فى المجالات المختلفة والاستفادة من خبرتهما فى القطاعات التنموية التى حققا بهما تقدماً ملحوظاً، فضلاً عن البدء فى تنفيذ المشروعات المشتركة والعمل على تعزيز التبادل التجارى بشكل ملموس مع البلدين خلال الفترة المقبلة.
الرئيس تطرق خلال الاجتماع إلى أهمية زيادة مستوى التنسيق والتعاون ـ خلال المرحلة المقبلة ـ بين مصر والدول الأعضاء فى تجمع «بريكس» (الذى استضافت الصين قمته الأخيرة) خاصةً فى ضوء ما تتمتع به دول «بريكس» من قدرات اقتصادية كبيرة، وهو ما يتيح آفاق رحبة لتعزيز التعاون معها فى المجالات الاقتصادية والتجارية.  
المتحدث الرسمى كشف أن الاجتماع تناول أيضا آخر المستجدات على الصعيد الإقليمي، وتطورات الأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة وما ينتج عنها من تداعيات وتهديدات مختلفة، قائلا: «إن الرئيس أكد أن الاستمرار فى المواجهة الحاسمة لمحاولات دعم التنظيمات الإرهابية أو تمويلها أو توفير الملاذات الآمنة لها أمر مهم، مشدداً فى هذا الإطار على ضرورة مواصلة الأجهزة الأمنية التحلى بأقصى درجات التأهب والاستعداد، والاستمرار فى التصدى للتهديدات الإرهابية، فضلاً عن تشديد إجراءات الرقابة على الحدود وتأمينها وإحكام السيطرة عليها».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss