صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

«النجم الساطع 2017» ينطلق من قاعدة «محمد نجيب»

11 سبتمبر 2017



كتب - عمر علم الدين

انطلقت فعاليات التدريب المصرى الأمريكى المشترك «النجم الساطع 2017» أمس الأحد والذى يستمر حتى 20 سبتمبر الجارى بمجمع ميادين التدريب القتالى بقاعدة محمد نجيب العسكرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية.
وتتضمن فعاليات المناورة «النجم الساطع 2017» هذا العام تنفيذ مشروع تكتيكى بالذخيرة الحية لعناصر مشتركة من المشاة الميكانيكى والمدرعات المصرية والأمريكية، مصحوبة بأنشطة جوية وبحرية تجريها عناصر من القوات الجوية والبحرية المصرية، كما يعقد على هامش التدريب تنظيم ندوة بحثية يتم خلالها تبادل الرؤى فيما يتعلق بالموضوعات الاستراتيجية المطروحة على الساحة الدولية والجهود المبذولة فى ضوء الاستراتيجية المصرية الشاملة لمكافحة الإرهاب.
ويشتمل التدريب كذلك على العديد من الأنشطة والفعاليات من بينها تنفيذ مشروع مراكز قيادة مشترك لعناصر هيئات القيادة من الجانبين باستخدام الحاسب الآلى للتدريب على مكافحة التهديدات المختلفة وفقا لأحدث منظومات القيادة والسيطرة الآلية، كذلك التدريب العملى المشترك على أعمال القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب فى المناطق المأهولة والتى يتم تنفيذها داخل ميدان التدريب على القتال فى المدن، وقد شهدت الأيام الماضية تنظيم وصول القوات الأمريكية المشاركة والتحرك إلى مناطق وميادين التدريب التخصصية.
كما تجرى عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الروسية فعاليات التدريب المشترك «حماة الصداقة 2» والذى تستضيفه جمهورية روسيا الاتحادية.
بدأت الفعاليات بوصول القوات المصرية إلى منطقة التدريب بنطاق مدينة نوفورسيسك الروسية، حيث اصطفت عناصر رمزية من القوات المشاركة من الجانبين، ورفع العلمين المصرى والروسى وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين الصديقين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
تركيا أكبر سجن للحريات
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى

Facebook twitter rss