صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التموين: جزاءات صارمة للمخابز المخالفة فى المنظومة الجديدة

11 سبتمبر 2017



كتب - نشأت حمدى

 أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قرارًا وزاريًا تضمن الالتزامات الواجبة على أصحاب المخابز وفقا للمنظومة الجديدة للخبز ولائحة العقوبات المقررة ضمن بنود عقد المخابز.
ونصت اللائحة على أن يكون صاحب المخبر «أو المسئول عن إدارته» مسئولاً مسئولية شخصية عن استخدام كامل أو جزء من كمية الدقيق لتصنيع الخبز المدعم مطابقاً للأوزان والمواصفات وتوزيع المنتج حسب تعليمات الوزارة فى هذا الشأن ويقوم المخبز باستعاضة ما تم تصنيعه من الدقيق وبيعه خبزًا على ماكينة الصرف من المطحن المربوط عليه.
كما ألزمت اللائحة صاحب المخبز أو المسئول عن إدارته بأى نظام تضعه الوزارة لتوزيع الخبز وتسليمه من المخبز دون أى أعباء عليه بما فى ذلك التوزيع عن طريق منافذه أو المنافذ التى يكلف بتسليم كامل الإنتاج أو نسبة منه إليها وفقاً للأسعار المحددة والتى يتم الاتفاق عليها قبل التنفيذ.
وأجازت للمخبز رفض استلام كمية الدقيق إذا ثبت أنها غير مطابقة للمواصفات القياسية للدقيق التموينى، تحت إشراف مديرية التموين.
ومنحت الحق لصاحب المخبز بتغيير المطحن الذى يقوم بالصرف منه، موضحاً أسباب ذلك بموجب طلب يتم تقديمه للجهات المختصة.
وفى حالة قيام صاحب المخبز أو أحد المسئولين عنه بتجميع بطاقات تموينية ذكية إن لم يكن السبب عطلًا فى ماكينة الصرف بالمخبز أو سقوط السيستم وفى حالة اختراق النظام وإثبات مبيعات خبز وهمية على النظام دون إنتاج فعلى.
بينما يتم استرداد قيمة أى مبالغ مالية عن دعم إنتاج كميات الخبز التى تم إثباتها على ماكينات الصرف الخاصة بالمخبز عن ذات اليوم مع الإنذار بإيقاف المخبز لمدة ثلاثة أشهر.
وعند ضبط ماكينة صرف الخبز الخاصة بالمخبر بأحد المخابز السياحية أو الأفرنجية، يتم إيقاف المخبز لمدة ستة أشهر مع مراجعة مبيعات المخبز خلال فترة التوقف.
وفى حال التكرار خلال عام من تاريخ المخالفة الأولى تضاعف العقوبة، وإذا أنتج المخبز خبز ناقص الوزن، فى حالة التعدى وبعد إثبات ذلك بمحضر الشرطة يتم غلق المخبزًا لثلاثة أشهر وتضاعف العقوبة فى حالة التكرار.
فى حالة إثبات لجنة المرور عدم تمكين صاحب المخبز أو المسئول عن إدارته من أداء الأعمال الموكولة إليهم يتم غلق المخبز لمدة شهر وتضاعف العقوبة فى حالة التكرار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
20 خطيئة لمرسى العياط
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss