صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

من الكونيسة إلى محافظة الجيزة: القمامة تحاصرنا

11 سبتمبر 2017



كتب - حسن أبو خزيم

فى إطار خطة دعم القرى الأكثر احتياجا، والمساهمة فى رفع كفاءة منظومة المخلفات الصلبة ومعالجة مياه الصرف الصحى بقرى تلك المحافظات، سلّم محمد شهاب عبد الوهاب، الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، واللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، المعدات لمحافظات الشرقية والجيزة وبنى سويف والمنيا وأسيوط. المعدات شملت 68 سيارة نقل مجهزة «قلاب» حمولة 4 أطنان، قدرها 120حصانًا و53 سيارة مقسمة على 5 محافظات، كما تم قبل ذلك تسليم 15 سيارة لسوهاج وأسوان، حيث ستسلم محافظة الشرقية 10 سيارات،  كما تسلمت محافظة الجيزة من الهيئة العربية للتصنيع أمس ٥ سيارات نقل قلاب حمولة ٤ أطنان، لاستخدامها فى النظافة بقرى منيل السلطان والبرمبل وصول بأطفيح والقطورى بالعياط. كما شدد محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى شدد على وجود تنسيق دائم مع وزارة البيئة حيث تم الاتفاق خلال الفترة الماضية على إنشاء محطات مناولة مثل محطتى مناولة الوراق والمريوطية لتسهيل عملية نقل المخلفات إلى المقلب العمومى بشبرامنت.
الدالى أشار إلى أن المحافظة تسعى لتحديث وتطوير القطاعات الخدمية، من خلال تبنى خطة شاملة للنهوض بمستوى الخدمات على رأسها قطاع النظافة للوصول إلى المستوى الحضارى المرجو من المواطنين.
فى ذات السياق اشتكى أهالى الكونيسة والمنيب والقصبجى من غياب النظافة عن الشوارع الفرعية والاكتفاء برفع القمامة من الشوارع الرئيسية ورصفها حيث تعانى الكونيسة من تراكم المخلفات أسفل منزل ومطلع الدائرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فضيحة.. «رويترز» تنشر الأكاذيب وتنسب خبراً مكذوبا لصحيفة سعودية
جيش مصر فى العصر الإسلامى «6» مئذنة بلال.. برج مراقبة عسكرى للتحذير من الغارات على مصر
شراكـة استراتيجية شاملـة
الوفد يفتح بابه للترشح لانتخابات الهيئة العليا للحزب.. السبت المقبل
الراحلون عن «البيت الأبيض»
«أجيرى» يطلب معسكرًا أوروبيًا ولقاءات ودية استعداداً لأمم إفريقيا
خطة حكومية طموحة لرفع متوسط دخل الفرد إلى 9 آلاف جنيه شهرياً

Facebook twitter rss