صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

رسوم القيد تثير جدلاً بـ«الصيادلة»

11 سبتمبر 2017



كتبت ـ أمانى حسين

تسببت إضافة رسوم قيد اتحاد الصيادلة العرب، وزيادة رسوم القيد للصيادلة الجدد من خريجى دفعة 2017، جدلاً داخل نقابة الصيادلة، حيث وصل إجمالى ما يدفعه خريجو الجامعات الحكومية إلى 1156 جنيهًا، منها 101 جنيه لاستخراج تصريح مزاولة المهنة، و135 جنيها رسوم اشتراك النقابة الفرعية، ورسم استخراج الكارنية 920 جنيها، أما الإجمالى لخريجى الجامعات الخاصة والأجنبية فوصل إلى 3656 جنيها، ولحاملى الجنسية الأجنبية 5656 جنيها.
وأوضحت ‎د. أمل كمال حسين أستاذ مساعد بكلية الصيدلة والأمين العام لنقابة صيادلة المنيا، أن اتهام النقابة العامة والفرعيات بإضافة ١٢٠ جنيها للاشتراك فى اتحاد الصيادلة العرب، وهو على الرغم أنه قرار مجلس النقابة، ويتم دفعه مرة واحدة فقط، إلا أنه غير إلزامى، وفى حالة الدفع يتم استخراج كارنيه للمشترك باسم اتحاد الصيادلة العرب.
 وأشارت كمال إلى أن المشترك يتمتع بجميع خدمات اتحاد الصيادلة العرب ومنها حضور المؤتمرات والندوات التى تقام فى جميع الدول العربية وله الأولوية فى الاشتراك فى البورد العربى بعد إنهاء إجراءاته، كما أنه يستفيد من الدورات التى يتم الاستعداد لها الآن بعد إنشاء الأكاديمية العربية، فضلاً عن الاستفادة من خدمات البحث العلمى الذى يقدمها الاتحاد.
فيما قال د.هيثم عبد العزيز عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة: «إن الخريجين الجدد لم يلتحقوا بسوق العمل وكان المفترض أن تدعمهم النقابة، بدلاً من تحميلهم زيادة اشتراك بسبب أن اشتراك اتحاد الصيادلة العرب لا يعود عليهم بفائدة طبقًا لقوله»، مطالبا الصيادلة وخاصةً خريجى الدفعة الجديدة بالتضامن فى إقامة دعوى قضائية لإلزام النقابة بتحصيل القيم المنصوص عليها بالقانون فقط، والذى ينص على رسوم 5 جنيهات للقيد بالنقابة أول مرة، ولا يجوز فرض رسوم إلا بقانون طبقًا لقوله.
فيما أعلنت النقابة أنه لا زيادة فى قيمة اشتراك قيد خريجى الصيادلة عن عام ٢٠١٥ وعام ٢٠١٦، وإنما هناك خدمات إضافية وهى الاشتراك فى اتحاد الصيادلة العرب برسم قدره ١٢٠ جنيها مرة واحدة فقط ورسم لمشروع العلاج لمن يرغب، مؤكدة أنه لا صحة لما يتناوله البعض لإثارة الفتنة ولمصالح شخصية من زيادة فى اشتراك القيد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss