صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

موسى والديهى يفضحان علاقة قطر والإخوان بـ«هيومان رايتس ووتش»

11 سبتمبر 2017



كتب - عمر حسن

لا تزال  مساعى جماعة الإخوان  الإرهابية ومحاولات تشويه مصر من خلال التواطؤ مع منظمات دولية  تقوم بإصدار التقارير «المشبوهة» للإضرار بمصر، وخدمة من يدفع أكثر.
وفى ذلك السياق فضح الاعلاميان نشأت الديهى ببرنامج «بالورقة والقلم» على قناة «ten» والإعلامى أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتى « بقناة صدى البلد  دور قطر وجماعة الأخوان الإرهابية وعلاقتها بمنظمة «هيومان رايتس وتش».
ومن جانبه كشف الإعلامى أحمد موسى، العلاقة بين دولة قطر، ومنظمة هيومان رايتس ووتش، مؤكدًا أن هذه المنظمة تتلقى أموالاً مقابل إصدار تقارير ضد مصر، ومضيفا  خلال برنامجه «على مسئوليتى»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن المنظمة تفتقد المصداقية والشفافية وأن هدفها التدخل فى شئون الدول، مؤكدًا أنها تعد تقاريرها بناء على بيانات، ومعلومات من جماعة الإخوان الإرهابية.
وأشار إلى أن التقرير الأخير للمنظمة استمد معلوماته من منظمة مصرية تحمل اسم «التنسيقية المصرية للحقوق والحريات»، موضحًا أن المدير التنفيذى لهذه المنظمة يدعى عزت غنيم، وينتمى لجماعة الإخوان، وأمين حزب الحرية والعدالة بالبدرشين، لافتا إلى أن مؤسسة «الكرامة» التى اعتمد عليها التقرير الصادر عن لجنة مناهضة التعذيب بالأمم المتحدة، أسسها الإرهابى عبدالرحمن بن عمير النعيمى، الذى أدرجته أمريكا على قوائم الإرهاب، موضحا أن «النعيمي» يعيش حراً فى قطر، ومؤكدا أن المنظمات التى تصدر تقارير ضد مصر تتقاضى أموالاً من قطر مقابل هذه التقارير.
 وشدد موسى على أن مصر لن تتأثر بتوقف المساعدات  الأمريكية، مشيرًا إلى أن سياسة مصر فى تنويع مصادر تسليحها أزعجت أمريكا، مضيفا: «الدولة  كان عندها نظرة فى ملف المساعدات الأمريكية، لذلك اتجهت  للصين وروسيا لعقد صفقات لكى لا نتأثر بوقف المساعدات».
وفى الوقت نفسه قال مقدم برنامج «على مسئوليتى» إنه لا يوجد فى مصر معتقل واحد فى السجون، وإن كل المتواجدين فى السجون على ذمة قضايا، أو تنفيذا لأحكام قضائية، متابعا: «أقسم بالله جماعة الإخوان الإرهابية مش هترجع تانى، والشعب مش هيسمح لهم يرجعوا تانى».
ومن جانبة فضح نشأت الديهى ، خلال تقديمه برنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «ten»: الدور الإخوانى فى إعداد التقرير   وقال : إن  تقرير هيومان رايتس تمت كتابته طريق ابنة القيادى الإخوانى الهارب سلمى أشرف عبدالغفار، والناشط عمرو حمزاوي، ونانسى عقيل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss