صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

مسابقة للنوم فى إسبانيا «شخر» أكتر فرصتك فى الفوز تكبر

11 سبتمبر 2017



فى الوقت الذى يهتم فيه العديد من الأشخاص بالقيلولة والنوم فترة فى الظهيرة، يهمل الإسبان هذه العادة ما جعلهم يقومون بإجراء مسابقة «نجم القيلولة» فى العاصمة مدريد لإحياء هذه العادة من جديد.
المسابقة بحسب موقع «aleqt» يتم فيها تتويج أفضل نائم فى إسبانيا، وتحسب نقاط المشاركين فى المسابقة، والذين وصل عددهم 360 متسابقاً، من خلال 4 شروط والتى كانت الأغرب على الإطلاق، أولها كان طول فترة النوم، أفضل وضع للنوم، وأكثر ملابس القيلولة لفتا للأنظار، والأعلى شخيراً.
المسابقة أجريت فى أحد المراكز التجارية الكبرى فى مدريد، وهو ما يمثل ضغطا كبيرا على المتسابقين بسبب الضوضاء وكثرة المارة، ورغم سماح اللجنة بوضع سدادات فى الأذن واستخدام أقنعة النوم، إلا أن من يستخدمها يخصم من نقاطه درجة، كما يقاس الشخير بجهاز قياس ضغط الصوت، فكلما وصل المتسابق إلى وحدات «ديسيبل» أكثر حصل على نقاط أكثر.
وتستمر كل جولة 20 دقيقة - وهى فترة «الغفوة» التى يوصى بها الأطباء - وذلك لتجنب الدخول فى نوم عميق حتى لا يجد صعوبة فى الاستيقاظ. ويتم خصم نقاط من المتسابق الذى يستيقظ قبل مرور هذه المدة، حيث يسلم الفائز فى هذه المسابقة شيكاً بقيمة ألف يورو، أى ما يعادل 20 ألف جنيه مصري.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
وداعًا يا جميل!

Facebook twitter rss