صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البنا: زراعة نص مليون فدان قطن خلال العامين القادمين

10 سبتمبر 2017



كتب إبراهيم رمضان و الفيوم – حسين فتحى

أعلن الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، أن السعر الاسترشادى لقنطار القطن هذا العام بلغ 2100 جنيه، كحد أدنى لشراء القطن من المزارعين.
وأوضح «البنا» خلال افتتاحه لموسم جنى القطن بمحافظة الفيوم، أمس، أن القطن المصرى معروف بجودته العالمية، لافتا إلى أن الوزارة تسعى من خلال خطوات مدروسة إلى إعادة القطن المصرى إلى سابق عهده فى السوق العالمى وتجاوز مشكلات التلوث التى أثرت على تصدير المحصول إلى الخارج.
وقال وزير الزراعة، إن الوزارة تسعى  إلى زيادة المساحة المنزرعة لمحصول القطن من 220 ألف فدان هذا العام إلى 500 ألف فدان عام 2019، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع وزير قطاع الأعمال ووزير التجارة والصناعة لتطوير صناعة الغزل والارتقاء بالمصانع، كما قررت الوزارة حوافز تشجيعية للمزارعين الذين ينتجون أكثر من 10 قناطير، لافتا إلى أن إنتاج القطن يسهم فى تقليل فجوة الأعلاف وفجوة إنتاج الزيوت.
وأكد «البنا» أهمية عودة القرى المنتجة واستغلال المزايا النسبية لكل محافظة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، من خلال تدريب الشباب على إقامة مشروعاتهم الصغيرة لتقليل الفجوة الموجودة فى الغذاء.
وأعلن «البنا» عن أنه تم الاتفاق مع محافظة الفيوم لتدريب الشباب فى هذه المشروعات، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لتطوير الميكنة الزراعية لتقليل الإنفاق وتنظيم حملات قومية إرشادية لتوعية المزارعين، والبحث عن أصناف عالية الإنتاجية ومقاومة للحشرات وظروف المناخ، مؤكدا أن الدولة والقيادة السياسية مهتمة بالمزارعين وتتبنى الدولة استراتيجية شاملة لدعم الفلاح مثل مشروع كارت الفلاح الذى سيحدث نقلة نوعية فى ربط الحيازات وأصحابها بوسائل التكنولوجيا، وصندوق تكامل الفلاح، موضحا أن مظلة التأمين الصحى الشامل تشمل جميع مواطنى الجمهورية بمن فيهم الفلاحون والمزارعون وتم عرض المشروع على مجلس الوزراء وسيتم رفعه إلى مجلس النواب لإقراره.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss