صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

العمل السياسى والحزبى فى الجامعات ممنوع

10 سبتمبر 2017



كتب - شيماء عدلى

تتأهب الجامعات المصرية حاليا، استعدادًا لانطلاق العام الدراسى الجديد (2017- 2018)، فى ١٦ من سبتمبر الجارى، وتنوعت الاستعدادات ما بين إنهاء أعمال الصيانة للمبانى الخاصة بالمدن الجامعية، وتفعيل منظومة الكاميرات، إضافة إلى توقيع الكشف الطبى على الطلاب الجُدد، خاصة فيروس سى المقرر تطبيقه على الطلاب.
وشددت الجامعات المصرية، على منع العمل السياسى والحزبى تمامًا؛ تمهيدًا لإجراء الانتخابات الطلابية، عقب إقرار اللائحة الطلابية.
ومن جهتها أعلنت جامعة القاهرة، عن تنظيم «أسبوع التوعية» للطلاب الجُدد خلال الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر المقبل؛ لتعريفهم بجامعتهم، وتاريخها، ومرافقها، والمشاريع الاجتماعية والخدمية بها، بمشاركة طلاب قدامى من مختلف الكليات.
وتواصل الإدارة الهندسية بجامعة عين شمس أعمالها لتجديد الحرم الجامعى والقيام بأعمال الصيانة، وتجديد الأرصفة والممرات، ودهان مبانى الجامعة، وتعلية أسوارها للمزيد من التأمين، وتعديل نظام تشغيل أعمدة الإنارة، وتطوير نافورة الحرم الجامعى لتيسير العملية التعليمية خلال العام الجامعى الجديد.
وأعلنت جامعة عين شمس، أنها ستقوم بتطبيق نظام دخول الطلاب بـ «الكروت الممغنطة» من البوابات الإلكترونية المخصصة للطلاب، ولأعضاء هيئة التدريس والعاملين، لافتة إلى أنه جارٍ حالياً الانتهاء من تركيب وتشغيل وتسليم هذه الكروت لطلاب الكليات التابعة للحرم الجامعى (أ) وهى الآداب، والحقوق، والتربية، والحاسبات والمعلومات؛ لبدء العمل بالمنظومة الإلكترونية خلال فترة بسيطة.
وأوضحت الجامعة، أن الهدف من تطبيق نظام «الكروت الممغنطة» هو معرفة ميعاد دخول وخروج الطالب من الجامعة، ومتابعة حضوره وغيابه عن المحاضرات، إضافة إلى تحميل جميع البيانات الدراسية الخاصة بالطالب عبر مراحل دراسته بالجامعة من بداية التحاقه إلى تخرجه نهائياً فى الجامعة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss