صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الزراعة» تحرر 66 محضرا لبيع المبيدات المغشوشة

8 سبتمبر 2017



كتب ـ إبراهيم رمضان

كالعادة لا تتحرك وزارة الزراعة، لمواجهة أى مشكلة؛ إلا بعد أن تتفشى ويعلم بها القاصى والدانى، خاصة قضية المبيدات المغشوشة والمهربة، التى يتطرق لها الجميع باستمرار دون حلول جذرية.
لجنة المبيدات، بوزارة الزراعة، أخيرًا، أصدرت بيانًا صحفيًا لوسائل الإعلام كافة (فالعادة لديها أن هذه البيانات لا تتاح للعامة وإنما لأهل الثقة والمقربين) قالت فيه إنها حررت 66 محضرًا لمبيدات مغشوشة، خلال شهر أغسطس المنصرم، بعد ضبطها 1659 عبوة مبيدات مختلفة الأحجام، تمثل كمية 349.6 لتر، و843.1 كيلو جرام.
بيان الوزارة، الصادر أمس، أوضح أن 80% من تلك المخالفات فى الوجه البحري، لافتا إلى أنه تم عرض تلك المخالفات والمحاضر على النيابات المختصة لمباشرة أعمالها.
وزارة الزراعة قالت فى بيانها: «إن هذه الضبطيات تأتى نتيجة الحملات المكثفة التى يتم شنها على أسواق ومحال بيع المبيدات» وهو كلام لا يعبر عن الواقع بدقة، حيث تنتشر عشرات من محال المبيدات غير المرخصة، فى محافظات الوجه القبلي، التى تباشر عملها «غير القانونى» فى بيع أنواع المبيدات «المغشوشة والمهربة» كافة، بدون أى رقابة، رغم تأكيد الوزارة تشنها حملات تفتيش على الأسواق.. فى سياق متصل قالت الوزارة، فى بيان آخر، إن وزير الزراعة قد وجّه بعقد اجتماع عاجل لمجلس إدارة مشروع «البتلو» بداية الأسبوع المقبل، بين نائبة وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية ورئيس البنك الزراعي، لبحث طلبات الراغبين فى الاستفادة من المشروع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
بشائر الخير فى البحر الأحمر
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الاتـجـاه شـرقــاً
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss