صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

ذعر ببرج ابن الفارض.. وإزالة 3 طوابق من الرضوى

8 سبتمبر 2017



المحافظات ـ حسين فتحى - محمد جبر

قرر اللواء طلعت منصور سكرتير عام محافظة الغربية تشكيل لجنة هندسية لمعاينة برج سكنى جديد بشارع ابن الفارض بحى أول طنطا إثر حدوث ميل به مما أصاب سكانه وسكان الأبراج المجاورة بحالة من الذعر خوفًا من سقوط البرج عليهم.
وكانت غرفة عمليات المحافظة قد تلقت بلاغا بحدوث ميل فى برج سكنى بشارع ابن الفارض وانتقل سكرتير عام المحافظة وتم تطويق المنطقة وجار المعاينة على الطبيعة من قبل اللجنة الهندسية لبيان الموقف ومدى خطورة الميل الذى يرجح انه حدث بسبب خلل فى التربة لوجود إنشاء برج جديد بجواره فضلًا عن الأدوار الزائدة.
من ناحية أخرى قررت اللجنة الهندسية المشكلة بقرار محافظ الفيوم برئاسة الدكتور محمد مراد أستاذ الهندسة المعمارية, بكلية الهندسة بجامعة الفيوم، إزالة الطوابق من الخامس حتى السابع، ببرج «الرضوى» بشارع السلخانة بمدينة الفيوم المكون من 9 طوابق وإعادة بنائها من جديد، وكذلك ترميم الأدوار من الأول حتى الخامس، كما كشفت اللجنة وجود شروخ وتصدعات فى 4 منازل آخرى، طالبت بإعادة ترميمهما.
كان برج «الرضوى» قد شهد انفجارا بشقة فى الطابق «الخامس نتيجة تسرب غاز  إثر قيام صاحب البرج بفصل «خرطوم» الغاز الطبيعى من البوتاجاز، بعد قيام عمال شركة الغاز بإيقاف ضخ الغاز للمنطقة قبل العيد بـ24 ساعة  بسبب حريق شب بإحدى الشقق، مما دفع صاحب الشقة المنكوبة بتركيب أسطوانة بوتاجاز لقضاء حاجته عليها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وبعدها غادر شقته للإقامة بمنطقة السادس من أكتوبر قبل الحادث بـ 15 ساعة.
وكانت السيدة التى قد توفيت ومعها حفيدتها، قد اشتمت رائحة غاز طبيعى، تنبعث من الشقة العلوية، وأثناء قيامها «بطرق جرس الشقة» حدث ماس كهربائى مع كمية ضغط الغاز الطبيعى المتسرب، مما تسبب فى الانفجار الذى أصاب السيدة بتهتك بمنطقة الرقبة، وأدى إلى الخسائر الكبيرة التى حدثت بالمنطقة وتدمير أسانسير البرج بالكامل.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!

Facebook twitter rss