صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

4.3 مليون سائح يزورون مصر خلال 7 أشهر

7 سبتمبر 2017



تمكنت مصر من تحقيق مركز مرموق من حيث  النمو السياحى منذ بداية عام 2017، بعدما قفز معدل النمو ليتخطى إسرائيل، بحسب تقرير أصدرته الأمم المتحدة عن الدول الجاذبة للسياحة بالعالم.
 إيرادات مصر من قطاع السياحة قفزت إلى 3.5 مليار دولار، أى بمعدل نمو 170%، وذلك فى أول 7 أشهر من هذا العام، فى حين زادت أعداد السياح الوافدين إلى البلاد 54%.
«إيرادات السياحة قفزت إلى 3.5 مليار دولار فى أول 7 أشهر من 2017 بنمو 170% عن الفترة السابقة، وجاء التحسن فى الأرقام بدعم من زيادة أعداد السياح الوافدين من ألمانيا وأوكرانيا».
وبلغت أعداد السياح الوافدين إلى مصر 4.3 مليون سائح فى أول 7 أشهر، بنمو حوالى 54% على أساس سنوى حيث  شكلت السياحة الوافدة من أوروبا 75% من أعداد السياح، فى حين شكلت السياحة العربية 20%.
وتعتبر السياحة فى مصر أحد أهم مصادر الدخل القومى لما توفره من عائدات دولارية سنوية، وعوائد العملة الأجنبية التى مكنتها من المشاركة بشكل كبير بالناتج الإجمالى المحلى، ومكافحة البطالة عن طريق توظيف شريحة واسعة من القوى العاملة فى مصر.
وتعد مصر من أبرز الدول السياحية فى العالم بما تستحوذ عليه من أعداد السائحين الوافدين فى العالم، وتميزها بوفرة المزارات السياحية على اختلاف أنواعها، الثقافية والدينية والترفيهية والعلاجية، لكن السياحة تضررت بشدة جراء سنوات الاضطراب السياسى الذى أعقب ثورة 2011 وبعض العمليات الإرهابية التى استهدفت القطاع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss