صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس وزراء الهند: القاهرة مناخ خصب لشركاتنا واستثماراتنا 3 مليارات دولار

6 سبتمبر 2017



أشاد رئيس الوزراء الهندى، ناريندرا مودى بإسهامات مصر فى إقبال الشركات الهندية على العمل فى سوقها، مؤكدا أهمية تفعيل مجلس الأعمال المشترك مع المستثمرين الهنود، والعمل على زيادة التبادل التجارى والتعاون بين البلدين فى المجال الاقتصادي.
جاء ذلك خلال المُباحثات التى أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، مع رئيس الوزراء الهندى، على هامش أعمال قمة تجمع «بريكس» بمدينة شيامن الصينية.
وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي، ورئيس الوزراء الهندى، أعربا عن ترحيبهما بالتعاون القائم بين البلدين فى عدد من المجالات خاصة فى مجال تدريب وتأهيل العمالة، وحرصهما على تعزيز التعاون فى المجالات التكنولوجية وبناء القدرات.
«الرئيس عبدالفتاح السيسى أكد حرص مصر على تطوير علاقات التعاون مع الهند فى جميع المجالات، بما يُسهم فى تعميق أواصر الصداقة والروابط التاريخية التى تجمع بين البلدين» وذلك بحسب المتحدث الرئاسى.
وقال «يوسف»: إن الجانبين اتفقا على عقد لجنة وزارية مشتركة للإعداد الجيد لزيارة رئيس الوزراء الهندى للقاهرة.
وأوضح «يوسف»: «أن الرئيس رحب بالالتقاء برئيس الوزراء الهندى مجددًا عقب اللقاءات المتعددة التى جمعتهما، وآخرها خلال زيارته لنيودلهى فى العام الماضي».
ولفت «يوسف» إلى أن «السيسى» استعرض خلال اللقاء برنامج النمو الاقتصادى المستدام الجارى تنفيذه، مشيدًا بوعى الشعب المصرى وتفهمه للأعباء الناتجة عن هذا البرنامج، كما استعرض الرئيس المشروعات القومية الجارى تنفيذها، والإجراءات التى تم تبنيها؛ لتشجيع الاستثمار فى مصر، مُعرباً عن تطلعه لقيام مجتمع الأعمال الهندى بزيادة استثماراته فى مصر.
وذكر المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء تطرق أيضًا إلى التنسيق القائم بين البلدين فى المحافل الدولة، إذ أعرب الجانبان عن أهمية استمرار التشاور للتنسيق بين مواقف البلدين إزاء الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وفى السياق ذاته أشاد رئيس وزراء الهند، بالزخم الذى شهدته العلاقات بين البلدين على مدى العامين الماضيين، مؤكدًا قوة علاقات الصداقة الوثيقة التى تربط بينهما، وحرص الهند على دفع وتعزيز التعاون مع مصر على الأصعدة المختلفة، خاصة فى المجالات الاقتصادية، والعلمية والثقافية.
وثمن رئيس وزراء الهند، الجهود المصرية فى «دفع عملية التنمية وتشجيع الاستثمار، والتى أسهمت فى إقبال الشركات الهندية على العمل فى مصر، إذ بلغ حجم استثماراتها نحو 3 مليارات دولار» مؤكدا أن تفعيل مجلس الأعمال المشترك أمر مهم، كذلك العمل على زيادة التبادل التجارى والتعاون بين البلدين فى المجال الاقتصادى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss