صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

سؤال لـ«الوزراء» عن «اللائحة التنفيذية» لبناء الكنائس

6 سبتمبر 2017



كتبت - فريدة محمد ومحمود محرم


تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية بسؤال للدكتور على عبد العال موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لعدم صدور اللائحة التنفيذية لقانون بناء الكنائس.
وقال الدكتور محمد فؤاد: إن قانون بناء الكنائس أثار حالة كبيرة من اللغط والتساؤلات على مر الشهور السابقة وحتى الآن ولم تصدر لائحته التنفيذية دون وجود مبرر أو سبب مقنع من جانب الحكومة.
وأشار فؤاد إلى أن القانون قد صدر فى يناير من العام المنصرم لتنظيم وتقنين أوضاع أبناء الشعب المصرى من الأقباط فيما يخص بناء وتشييد دور العبادة الخاصة بهم.
وأكد فؤاد أن عدم صدور اللائحة التنفيذية للقانون حتى الآن يعطل سريانه ويعد انتصارا غير مكتمل بالنسبة للأقباط، على الرغم من أن الأونة الأخيرة قد شهدت صدور عدد من القوانين واللوائح التنفيذية الخاصة بتلك القوانين منها على سبيل المثال لا الحصر «قانون الاستثمار» ما يؤدى بنا إلى حالة من اللغط والتساؤلات التى لا تجد ضالتها فى إجابة واضحة ومحددة من جانب الجهات المعنية.
وطالب فؤاد بإيضاح حول عدم إصدار اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون بناء الكنائس حتى الآن، وما المدة الزمنية الموضوعة لإصدارها، على أن يتم الرد على السؤال كتابيا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

زعيم المعارضة يطالب باستفتاء شعبى على بقاء «أردوغان» فى الحكم
تصدى له الأبطال
توجيهات رئاسية لإقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات
«زياد» يستقبل وفدًًا من جوجل العالمية
فنانة تحول منزلها إلى متحف فى بريطانيا بـ10 آلاف بلاطة مزخرفة
أغرب الأشياء المصنوعة من الذهب
كورنيش المنيا مصيف «الصعايدة»

Facebook twitter rss