صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الكشف والعلاج بالمجان لـ77.2 ألف مواطن

6 سبتمبر 2017



أعلنت وزارة الصحة والسكان أنه تم توقيع الكشف الطبى وتقديم العلاج بالمجان لـ77 ألفا و220 مواطنا من خلال 52 قافلة طبية تم تنفيذها خلال شهر أغسطس الماضى.
وقالت الدكتورة سيدة مشرف المدير العام للقوافل الطبية بوزارة الصحة: «إن هذه القوافل، التى تأتى فى إطار حرص وزارة الصحة على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين بالمناطق النائية والمحرومة، تم تنفيذها بمشاركة 501 عيادة».. وأشارت إلى أنه تم إجراء 9 آلاف و137 تحليل دم وطفيليات وأشعة، فضلا عن عقد 19 ألفا و692 ندوة تثقيف صحى لرفع الوعى الصحى لدى المواطنين، كما تم تحويل 948 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة وتأمين صحى.
ومن جانبه نوه الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة بأن هذه القوافل تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة فى تلقى الخدمات الطبية، مشيرا إلى أن الخدمات التى تقدمها هذه القوافل الطبية تتمثل فى الكشف المجانى لجميع التخصصات شاملة النسا والباطنة والأطفال وأنف وأذن وعظام وجراحة ورمد وأسنان، بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى تحويل الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات بمستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss