صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

اهتمام إعلامى بقمة «البريكس» onlive وقطاع الأخبار الأبرز فى التغطية

6 سبتمبر 2017



تقرير: مريم الشريف


احتلت قمة «البريكس» التى تعقد بالصين اهتمام القنوات وسلطت الضوء على أهميتها الاقتصادية قبل بدء القمة وحتى انعقادها حالياً وكانت قناة « on live»» ضمن أكثر القنوات الإخبارية دقة واستمرارية فى المتابعات والتحليل الذى كان على مدار الساعة بالاضافة الى تغطية قطاع الأخبار بالتليفزيون المصرى وقناة النيل للأخبار التابعة للقطاع.  
وفى هذا السياق أكد الدكتور هشام ابراهيم استاذ التمويل والاستثمار، انه بالرغم من وضوح التقارب على المستوى السياسى بين مصر والصين وروسيا لكن المسألة اكبر من العلاقات الجيدة والاهم ان مجموعة «البريكس» لها أهداف ويبحثون عمن يساعدهم فى تحقيقها.
واضاف خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة النيل للاخبار أمس الأول ، إن «البريكس» تعتبر 50% من اقتصاد العالم والمتمثل فى الخمس دول المكونة لها، مشيرِا إلى أن هذا التجمع يشكل تكتلًا قويًا فى مواجهة الدول الاقتصادية الكبرى على مستوى العالم.
وأوضح ان المجتمع الدولى يحتاج لمزيد من التمويل وليس فقط صندوق النقد الدولى وانما يوجد البنك الافريقى والبنك الاسيوى وغيرهما من البنوك الكبرى.
ومن جانبها قالت  الدكتورة يمن الحماقي، أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، أن مصر تسير بشكل جيد، وخطى ثابتة للانضمام لمجموعة دول البريكس، موضحة أننا بحاجة إلى مزيد من الجهد وتطوير الأداء.
وأضافت «الحماقي»، فى لقاء تليفزيوني، لبرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «dmc»، صباح أمس، إن الصين لديها ذكاء فى علاقاتها مع جميع دول العالم، فضلًا عن فتحها لطرق أمام أسواق جديدة، وتأمين مواردها من المواد الخام ومصادر الطاقة، من خلال جميع الدول الآسيوية المحيطة بها، وفرض عملتها فى التعامل التجارى مع الدول المحيطة.
وأشارت إلى حضور مصر قمة بريكس، خطوة مهمة لانضمامها لتلك الدول، موضحة أن أهمية دعوة مصر للحضور، تأتى بسبب أهمية إقليم قناة السويس، وأهميته فى طريق الحرير ما يحقق استثمارات ضخمة للصين.
ولفتت «الحماقى» إلى أن الصين لديها استثمارات كبيرة فى مصر، مشيرة إلى أهمية موقع مصر المتميز بالنسبة للصين، وتحقيق العديد من الاستثمارات الصينية بها، مضيفة إن مصر تعد أهم دولة عربية وإسلامية، ما يزيد من اهميتها لدى نظيرتها الصينية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss