صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

بعد حريق «منى.. راشد: حجاجنا بخير

5 سبتمبر 2017



مكة المكرمة - محمد زكريا


أجرى يحيى راشد، وزير السياحة، اتصالًا هاتفيا ببعثة الحج السياحى للاطمئنان على أحوال الحجاج المصريين بصفة عامة، وحجاج السياحة بصفة خاصة، بعد الحريق الذى نشب فى أحد المخازن فى منطقة مجاورة للمشاعر المقدسة بمنى دون توضيح لموقع الحادث، ما أثار الذعر بين أهالى الحجاج فى مصر.
وقال محمد شعلان، رئيس بعثة الحج السياحى، إن جميع الحجاج بخير ولا توجد أى إصابات بينهم ، مشيرًا إلى أن جميع حجاج السياحة خاصة المتعجلين غادروا مخيمات منى وعادوا إلى مكة المكرمة بسلام.
وأضاف أنه أجرى اتصالات بالمسئولين بالمؤسسة الأهلية لمطوفى الدول العربية لاستيضاح حقيقة الحريق، وتبين وفقاً لرواية المسئولين بالمؤسسة أن الحريق بعيد عن المخيمات الموجودة بمنطقة المشاعر المقدسة بمنى، وأن قوات الدفاع المدنى السعودى نجحت فى إخماده سريعاً.
شعلان أوضح أن الحريق وقع فى «المسالخ والمذابح» فى منطقة المعيصم خارج نطاق منطقة المشاعر المقدسة بمنى، لافتًا إلى أن وكالة الأنباء السعودية نقلت عن المتحدث الرسمى لقوات الدفاع المدنى السعودى، عدم وجود أى إصابات أو وفيات فى المبنى المحترق، وتبين إنه كان مخصصاً لتخزين الأثاث مما أعطى انطباعا بضخامة الحريق.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss