صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

ليلة سقوط نائب «الصندوق الأسود»

5 سبتمبر 2017



كتبت ـ فريدة محمد


تسببت التصريحات المسيئة التى نشرها النائب «عبدالرحيم على» على صفحات جريدة البوابة نيوز التى يترأس تحريرها، فى نشوب أزمة بينه وبين نواب البرلمان، حيث أعلنت النائبة زينب سالم عضو مجلس النواب، عن إعداد عدد من النواب مذكرة تطالب بتحويل نائب «الصندوق الأسود» إلى لجنة القيم تمهيدًا لإسقاط عضويته.
وقالت سالم: «إن عبدالرحيم على أخطأ وخانه ذكاءه السياسى عندما سخر جريدته كمادة للتهكم على زملائه وعلى الكيان الذى ينتمى إليه ممثلاً فى مجلس النواب، فخسر من تعاطفوا معه وخسر معركته قبل أن تبدأ».
وأضافت النائبة: «النقد البناء أمر مشروع ومقبول كأحد مقومات الاصلاح، ولكن التهكم والتجريح والسخرية والمساس بكرامة زملائه والكيان الذى ينتمى إليه، هى بالتأكيد سقطة سياسية لن نغفرها له»، مشيرة إلى أنه ارتكب مخالفة لائحية حيث ما اقترفه فى الجريدة التى يمتلكها يعتبر إهانة للنواب فى التعبير عنا، وليس من اللائق أن يتم تناول تصريحات النواب بشكل من السخرية كما ورد فى المقال».
وتابعت سالم: «عبدالرحيم على المسئول الأول عن ذلك باعتباره رئيس مجلس إدارة الجريدة والموقع»، مضيفة موجهة كلامها لـ«عبدالرحيم على»: «لو مش عاجبك البرلمان وأداء النواب.. قاعد بيننا ليه.. تقدم بالاستقالة وسنقبلها فورًا». وانتقد النائب طارق رضوان جريدة «البوابة نيوز» والنائب عبدالرحيم على، بسبب ما اسماه قيامه بحملة شرسة على البرلمان ونوابه، مضيفًا: «السؤال هنا هل أصبح البرلمان هدف أى هجوم على مصر أو بوابة الدخول أو الظهور على الساحة السياسية، هل تناسى الزميل عبدالرحيم على أنه أحد نواب هذا البرلمان، التحقيق ده تصيد لبعض الأخطاء ومحاولة لتحويل البرلمان لمسخه ومادة للسخرية».
وقال رضوان البوابة نيوز تلعب دورًا من هذا النوع وهو أقرب لتصفية حسابات بسبب مطامع سياسية لم تتحقق لمالك الجريدة.
وفى المقابل تقدم النائب عبدالرحيم على، باعتذار للنواب وللدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان، والنواب الذين تعرضوا لهجوم بالجريدة، وهم «عبدالحميد كمال وإيليا باسيلى وغادة عجمى وسيلفيا نبيل ومعتز محمود وعاطف مخاليف وطلعت خليل ومعتز الشاذلى وأحمد الشريف ورائف تمراز ونادر مصطفى وأبوالمعاطى مصطفى وأشرف إسكندر ورفعت داغر وأحمد الطحاوى وزينب سالم وأسامة شرشر وطارق الخولى وإلهامى عجينة».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss