صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الهيئات الشبابية» أمام البرلمان.. أكتوبر المقبل

5 سبتمبر 2017



قال النائب محمد فرج عامر عضو مجلس النواب، رئيس لجنة الشباب والرياضة: «إن اللجنة انتهت من مناقشة قانون الهيئات الشبابية، وهو الآن فى حوزة البرلمان ليصل إلى محطته الأخيرة ألا وهى الإحالة إلى الجلسة العامة لمناقشته»، مضيفًا: «أن البرلمان سيناقش القانون فى أولى جلسات انعقاد البرلمان، ليضيف إلى رصيد لجنة الشباب والرياضة بصمة جديدة بجانب قانون الرياضة».
وأردف عامر أن هذا القانون مكمل لقانون الرياضة، فمن دونه لن يتم تفعيل قانون الرياضة ولن يتم تلمس مزايا، حيث إن هذا القانون أعطى اهتمامًا غير مسبوق وامتيازات غير عادية لمراكز الشباب، كلها تصب فى مصلحة الشباب وتتواكب مع عام الشباب طبقًا لتوجهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وأضاف رئيس لجنة الشباب بالبرلمان: «أنه تم إرجاع الامتيازات التى كانت قد ألغيت من مراكز الشباب، فقد أصبح هناك تخفيضات فى الكهرباء والمياه والإعفاءات الجمركية، وأقرت اللجنة أحقية مراكز الشباب والهيئات الشبابية فى تنظيم رحلات وأنشطة وليس حكرًا على الوزارة كما كان فى السابق».
وأشار عامر إلى أنه تم إلغاء القيد على سن الترشح لعضوية مجالس الإدارة بمراكز الشباب وعدم التقيد بسن الأربعين، وأيضًا جعل مدة مجلس الإدارة دورتين فقط ولا يجوز المد أو الترشح مرة أخرى لتجديد الدماء وإعطاء فرصة لجيل آخر من الشباب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss