صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

بعثة الحج: لا يوجد مفقودون وعودة أول فوج.. الخميس

4 سبتمبر 2017



مكة المكرمة- محمد هاشم

صرح اللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية والرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية أن جميع الحجاج المصريين بخير وعلى ما يرام ولا يوجد أى حالات مسجلة لمفقودين، مضيفاً أن أول فوج سيعود إلى القاهرة يوم الخميس المقبل.
وأضاف الرئيس التنفيذى لبعثة الحج أنه سيتم نقل الحجاج اليوم عقب صلاة الظهر بعد انتهاء أيام التشريق وقيامهم برمى الجمرات على مدار ثلاثة أيام متتالية وذلك من خلال حافلاتهم التى تنقلهم بنظام الرد الواحد (أى من مكة إلى عرفات والمزدلفة ثم منى)، موضحا أن الفوج الذى جاء إلى المدينة المنورة أولا سيعود إلى القاهرة عبر مطار جدة بمكة المكرمة فيما سيعود الفوج الذى جاء إلى مطار جدة بمكة عبر المدينة المنورة.
وأشار اللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج إلى أن كل رؤساء البعثات فى حالة استنفار دائم وهناك استعدادات كبيرة للتسهيل على ضيوف الرحمن وتذليل أى عقبات تواجههم وذلك بالتنسيق مع غرف العمليات المركزية والفرعية.
وذكر أنه فور انتهاء موسم الحج سيتم تقييم التعاقدات الخاصة بشركات النقل والمياه والفنادق لمعرفة مدى الالتزام بالتعاقدات.. وقال إنه حتى الآن التزمت جميع الشركات باتفاقاتها مع البعثة المصرية. وأضاف لطفى أن حالات الوفاة بين الحجاج المصريين بالأراضى السعودية ارتفعت إلى 46 حالة وفاة، علاوة على وجود 53 حالة بالمستشفي.
ووجه اللواء عمرو لطفى خالص الشكر للسلطات السعودية بما قدمته من تسهيلات وتيسيرات وهو كان له الأثر الإيجابى فى نجاح خطط التصعيد إلى عرفات والنفرة إلى المزدلفة ثم منى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss