صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

صراع الانتخابات «العمالية» يبدأ مبكراً

4 سبتمبر 2017



كتب ـ إبراهيم جاب الله

تستعد نقابات عمالية للدفع بكوادرها لخوض المنافسة الانتخابية على مقاعد المجالس المحلية بالمحافظات والمدن، تمهيدًا لخوض انتخابات البرلمان المقبل.
وتبدأ النقابات فى تنظيم دورات تدريبية وتثقيفية للعاملين فى المصانع والشركات عقب عيد الأضحى وذلك لإعدادهم للمشاركة بقوة فى انتخابات المحليات، بجانب معركة الانتخابات العمالية.. وعقد جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وعدد من أعضاء ورؤساء النقابات العمالية اجتماعات من أجل إعداد العاملين وتدريب كوادر قادرة على طرح نفسها فى الانتخابات العمالية المقبلة، بجانب منحها فرصة أكبر للمشاركة فى انتخابات المحليات.. كما يتم التنسيق مع منظمات العمل العربية والدولية المهتمة بالشأن العمالى حتى تتم الاستفادة من البرامج التدريبية التى تضعها هذه المنظمات لخدمة العمال، كما تواصل النقابات اجتماعاتها بعد العيد لوضع خطط التدريب والتثقيف للعاملين.
فى الوقت ذاته تشهد النقابات صراعات قوية ومبكرة قبل الانتخابات العمالية من أجل كسب أصوات العاملين حيث يسعى عدد كبير من الكوادر العمالية إلى القيام بزيارات للتجمعات العمالية فى الشركات والمصانع، بجانب جولات أخرى فى فترة إجازة عيد الأضحى لتهنئة العاملين بهذه المناسبة والتواصل معهم بشكل مباشر فى أماكن سكنهم مع البدء فى التربيطات الانتخابية معهم قبل المحليات والانتخابات العمالية.
ومن جهته قال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر: «إن الاتحاد لديه خطة بالفعل لتنظيم دورات تدريبية وتثقيفية للعاملين وتأهيلهم للمشاركة فى هذه انتخابات المحليات والانتخابات العمالية»، مؤكدًا أنه سيتم التركيز أيضًا على تدريب المرأة العاملة والشباب لإعدادهم لخوض هذه المعارك الانتخابية، داعيًا إلى ضرورة قيام القيادات النقابية بانتهاز الفرصة للتدريب على العمل الخدمى بجانب التدريب على معركة الانتخابات، لافتًا إلى أن ذلك يمكن أن يتم من خلال الانضمام إلى «ائتلاف حب الوطن» الذى يضم عدداً كبير من الكوادر العمالية، كما أنه سيوفر كل إمكانياته لخدمة المواطنين.
وأضاف المراغى: «أصبح هناك الكثير من ممثلى العمال تحت قبة البرلمان، كما أن لجنة القوى العاملة فى المجلس، تقوم بدور قوى فى دعم مطالب العمال ووضع تشريعات تساندهم الأمر الذى يتطلب وجود دور قوى للعاملين وقياداتهم فى المحليات، وكذلك المنافسة بقوة فى الانتخابات العمالية حتى يمكن للعمال اختيار من يمثلهم بشكل حقيقى».
ولفت رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إلى أن العمال والفلاحين هم ظهير للقيادة السياسية ولذلك يقدم العمال كل الدعم للرئيس السيسى من أجل استكمال الاصلاحات الاقتصادية، مشددًا على أنه تم مطالبة العمال فى أكثر من مناسبة بضرورة الحرص على زيادة الإنتاج وعدم الاستجابة للدعوات التى تحرضهم على الإضراب والاعتصام، وذلك حتى يتم العمل على مساندة الوطن فى هذه المرحلة الصعبة.
وأكد المراغى ضرورة قيام المنظمات العمالية داخل مواقع العمل بالمشاركة فى العمل المجتمعى، خاصةً أن ائتلاف حب الوطن قام بتشكيل أمانات بالمحافظات والمدن والقرى التى تتعامل مباشرة مع المسئولين، موضحًا فى الوقت ذاته أن الانتخابات المحلية المقبلة سيكون للعمال النصيب الأوفر فى مجالسها وفقًا لما نص عليه الدستور، الذى يقضى بتمثيل العمال والفلاحين بنسبة 50% على الأقل فى المجالس المحلية بكل تشكيلاتها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»

Facebook twitter rss