صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أغرب معايير الجمال فى العالم

4 سبتمبر 2017



تختلف مقاييس الجمال لدى المرأة من شعب لآخر، بناء على ثقافة الشعوب المختلفة، إذ إنَّ ما يجده المرء جميلاً فى ثقافة يجده آخر من ثقافة أخرى بشعاً، وإذا كانت بعض مقاييس الجمال تبدو عادية، ولا تثير أدنى استغراب فإنَّ أخرى تبدو غريبة وغير مألوفة وتبعث على الطرافة.
ومن أغرب معايير الجمال فى العالم على سبيل المثال الرقبة الطويلة، ووضع ضمادة الأنف، والوشم وغيرها كثير من المعايير الغريبة والطريفة فى الوقت نفسه، إذ تعتبر إيران من أكثر الدول التى تخضع فيها النساء لعمليَّة تجميل الأنف، وأصبح هذا الأمر علامة من علامات الجمال والتفاخر بين النساء وتتباهى النساء بعمليات تجميل أنف أكثر بكثير من الفترة المطلوبة، كما أنَّ بعض النساء الإيرانيات يضع أنفاً بشكل مزيف دون جراحة.
فيما تعتبر الرقبة الطويلة من مميزات الجمال فى قبيلة كايان التايلاندية، حيث يتم إلباس الفتيات من عمر خمس سنوات حلقات معدنيَّة حول رقابهنَّ وزيادة العدد تدريجياً مع مرور السنوات للوصول إلى الرقبة الطويلة التى تعتبر أيضاً من معايير الأناقة، أما الوشم الكبير خاصة فى الشفاه والذقن من علامات الجمال لدى بعض الجماعات فى نيوزيلندا.
ويعد وضع طبق من الفخار داخل فم المرأة فى أثيوبيا إحدى علامات الجمال، حيث تقوم النساء بفعل ذلك ليتمدد الفم ويكبر بشكل تدريجى، إذ يعتبر الفم الكبير من علامات الجاذبية لدى جماعة مرسى فى أثيوبياالجنوبية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
كاريكاتير أحمد دياب
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss