صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«ابدأ بنفسك»: احترم قواعد المرور ومتخافش من الظابط

17 ديسمبر 2012

كتب : مروة فتحي




«متكسرش إشارة والتزم بالحارة».. اعتصم بكل سرور ولا توقف المرور».. «سائق الميكروباص المحترم: احم ركابك واقفل بابك».. سائق التاكسي: عداد الأجرة راكب يبقي هتكسب ثقة الراكب.. لا للوقوف في الممنوع «... هذه الشعارات وغيرها أطلقها شباب حملة «ابدأ بنفسك» للتوعية بآداب وقواعد المرور لسائقي السيارات والميكروباص والتاكسي والمشاة والأطفال. 

محمد سليمان، المنسق الفني لحملة «ابدأ بنفسك»، أكد أن فكرة الحملة كان مصدرها الدكتور العقيد أيمن الضبع، المسئول الإعلامي في الإدارة العامة للمرور ومذيع النشرة المرورية في عدد من محطات الراديو، حيث بدأت الحملة في أبريل الماضي عندما قام الضبع بنشر تعليق علي «فيس بوك» يدعو كل شخص أن يبدأ بنفسه ويلتزم بقواعد المرور دون رقابة من أحد ودون الخوف من المخالفات، ومن هنا بدأت الفكرة في الانتشار، وانضم إليها مجموعة من الشباب المتطوع وقاموا علي أرض الواقع من خلال النزول في حملات توعية.

وأشار «سليمان» إلي أن الحملة تهدف إلي التوعية بأهمية قواعد المرور مع تجنب سلوكيات القيادة السلبية مثل: استعمال آلة التنبيه دون مبرر، والوقوف في الممنوع، وتجاوز السرعة المقررة، والتهور وعدم الصبر، وعدم الالتزام بالحارة المرورية، وكسر إشارة المرور، وعدم ربط حزام الأمان، وركوب الأطفال أقل من سبع سنوات في المقاعد الأمامية، والتحدث في المحمول أثناء القيادة، .

وأضاف «سليمان» أن الحملة تعاونت مع منظمة الصحة العالمية والهلال الأحمر المصري وتم النزول في العديد من الطرق مثل:الطريق الصحراوي، ومداخل الطرق في الإسكندرية، والعين السخنة، والإسماعيلية.

 وقال «سليمان» تم إطلاق حملة موازية بعنوان «ابدأ بطفلك» بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة  تهدف إلي تعليم الأطفال كيفية احترام قواعد المرور من الصغر، لافتا إلي أنه تم ابتكار شخصية كارتونية هي النحلة المرورية  لترتبط بالأطفال ويتعلموا منها سلوك القيادة الصحيح، حيث  ستتولي مهمة طباعة كتيبات عليها النحلة المرورية لتوزيعها علي أطفال المدارس بعد أجازة نصف العام.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss