صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

مذيعة mbc : «مبحبش» الخناقات على الهواء ياسمين سعيد: أرفض تقديم برنامج إذاعى و«الجمعة فى مصر» يعود بعد العيد

3 سبتمبر 2017



كتبت - مريم الشريف


كشفت الإعلامية ياسمين سعيد، أن برنامجها «الجمعة فى مصر» والمعروض على قناة MBC مصر إجازة خلال عيد الاضحى المبارك.
وأضافت «ياسمين» فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»، إن الموسم الثانى من برنامجها، اعتمد على ضيوف السياسة بشكل أكبر من الفن، لافتة الانتباه إلى أن برنامجها فى أولى حلقاته كان معها الفنان كريم كوجاك وثانى حلقة الفنان أحمد حلاوة، وبعدها استضافت عددًا من الفنانين الشباب سواء الجدد أو الذين غابوا فترة عن الفن ثم عادوا مثل إيساف، وتلقت ردود فعل كبيرة عن هذه الحلقات.
وأشارت إلى أن الموسم الجديد من برنامجها، حاولت فيه التفكير خارج الصندوق فى الموسم الثانى، حيث اعتمد البرنامج على التنوع بشكل أكبر سواء فى الجانب السياسى أو الفنى والاجتماعى.
وأوضحت «ياسمين» أن حلقات النجوم الشباب فى برنامجها «الجمعة فى مصر» كانت رقم واحد على تويتر، لأن لهم جمهورًا كبيرًا رغم أنهم لم  يدخلوا الفن منذ زمن طويل، مشيرة إلى أنها انشأت صفحة لها على موقع انستجرام مؤخراً، وفوجئت بأن أغلب طلبات الجمهور لها بأن تستضيف فنانين شباباً، مؤكدة أن أغلب هذه الأسماء التى طلبها الجمهور ستكون معها فى البرنامج قريباً.
وقالت «ياسمين»: إن ضيوفها فى الشأن السياسى كانوا على ثقل وقيمة كبيرة، موضحة أن أكثر حلقة تلقت عليها ردود فعل كانت حلقة المحامى فريد الديب، خاصة أنه شخصية مهمة ومثيرة للاهتمام فى المجتمع بالإضافة أنه قليل الظهور إعلاميا، فضلا عن أنه شخصية لديها كاريزما كبيرة وآراؤه قوية، كما أن تاريخه كبير، وشخصية محترمة كثيرا على المستوى الانسانى.
وأوضحت أن البرنامج يستكمل هذا الموسم بعد العيد مباشرة، كما أن ضيوفها خاصة من الفنانين لن يكون بأكملهم من الشباب، وإنما سوف تستضيف فنانين كبار أيضا ولن تكرر الضيوف الذين سبق أن واستضافتهم الموسم الماضى.
واستكملت «ياسمين» قائلة: المناظرات التى قدمتها خلال هذا الموسم كانت اكثر مما قدمته فى الموسم الأول من البرنامج، وكنا مختلفين عن البرامج الأخرى التى تقدم مناظرات حيث تتعمد استضافة أشخاص ضد بعض فى كل شىء، أما برنامجى فقد استضاف أشخاصًا ضد بعض فى الفكر ولكن متقاربين على المستوى الانسانى لأننا «مش عايزين خناقة على الهواء»،  فضلا عن أننا نسأل قبلها عن علاقتهم معا كى نطمئن أنه لن يحدث مشاجرة أمام المشاهد، لأن هدفنا عرض وجهتان النظر فقط.
وتابعت إن أغلب المناظرات التى قدمتها تلقيت عليها رد فعل من الجمهور، ومن أبرزها المناظرة التى قدمتها عن موضوع «شرع ورحمة»، والتى قدمتها للسماح للأزواج بأن يتزوجوا أكثر من فتاة بموافقتهم.
وفيما يتعلق بفكرة خوضها التجربة الاذاعية، قالت «ياسمين»: «جاءت لى عروض كثيرة بشأن الراديو الفترة الماضية ولكن اعتذرت لاننى وجدت أنها ليست فى وقت مناسب كنت، مازلت صغيرة وبرنامجى جديد، وما زالت الفكرة غير مرغوبة بالنسبة لى حاليا، أما أذا وجدت فكرة تناسب طبيعتى ومختلفة عما أقدمه على الشاشة ربما أخوض هذه التجربة بعد موافقة قناة MBC مصر أولا، مؤكدة أن الاذاعة تجربة تستحق أن يخوضها كل المذيعين، وفكرة أن اتعامل مع الميكروفون، وان يسمع الجمهور صوتى فقط دون مشاهدتى فهذا يعد تحديًا جيدًا لى، وأرى أن مذيعى الراديو يواجهون هذا التحدى.
وتابعت قائلة: الإعلام بأكمله يعتبر تحديًا بما فيه الصحافة، وبخاصة اننى عملت صحفية من قبل، حيث كنت أتدرب فى إحدى الجرائد القومية فترة دراستى الجامعية لمدة أربع سنين ووجدت العمل فى الصحافة صعبًا ومجهدًا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss