صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

لقاء «الكنج» والفترات المفتوحة محاولات ماسبيرو للتواجد بالعيد

3 سبتمبر 2017



كتبت - هند عزام


تحاول القنوات الفضائية المصرية الرسمية أو الخاصة اجتذاب الجمهور فى المناسبات والأعياد إلا أن ما تقدمه فى شهر رمضان يؤثر على ما تقدمه فى المناسبات بعده فلا نجد اى جديد إلا فيما ندر.
ومن جانبها قامت برامج قناة Cbc بإستضافة النجوم وكان أبرز ما ضيوف الفنانة إسعاد يونس ببرنامج «صاحبة السعادة» حيث تستضيف الفنانة أصالة نصرى، فى حلقة من جزءين تحت عنوان «مهتمة بالتفاصيل»، تذاع يومى غد وبعد غد المقبلين فى تمام الحادية عشرة مساءً.
وتغنى أصالة نصرى لأول مرة من خلال برنامج تليفزيونى مع فرقتها الكاملة والتى يصل عدد العازفين فيها إلى 45 عازفًا من أقوى العازفين فى الوطن العربى، حيث ستغنى من خلال البرنامج أشهر أغانيها عبر تاريخها الفنى الطويل والذى بدأ مع أول ألبوماتها عام 1993 وحتى آخر الألبومات التى صدرت حديثا على مدار أكثر من 42 عاما من النجاح.
وتضم الحلقتان العديد من الأغانى التى تغنت بهما على مسرح صاحبة السعادة بمشاركة فرقة موسيقية كبيرة بها أشهر العازفين والذين اعتادت أن تقيم بهم حفلاتها، ومن ضمن هذه الأغانى أغانٍ من ألبومها الجديد مهتمة بالتفاصيل والذى صدر منذ أيام ليكون الأمر بمثابة سبق للبرنامج لأنها لأول مرة تغنى بشكل لايف على المسرح من ألبومها الجديد.
وكذلك هناك ديو بينها وبين محمد الشرنوبى الذى يحمل عنوان «مين فينا»
أما قناة  «mbc» فهى خارج المنافسة منذ انتهاء شهر رمضان حيث تمت إعادة برامج قديمة وتقوم فى العيد بعرض عدد من المسلسلات والأفلام التى قدمت منذ سنوات.
وفى محاولة للتواجد ويعد سابقة لقناة النيل الدولية نظراً للظروف والمشاكل المالية التى يمر بها ماسبيرو استطاعت القناة عقد لقاء.
أعدت قناة النيل الدولية برئاسة سامح رجائى خريطة عيد الاضحى وتضم عددا من الانفرادات حيث سجلت المخرجة داليا نبيل لقاء حصريًا مع النجم محمد منير عقب حفله بمدينة الحمامات التونسية وتحدث فيه عن اغنيته العالمية التريو ( عالم واحد ) والتى شاركه الغناء فيها بالفرنسية السنغالى يوسوندور وبالالمانية والانجليزية عادل الطويل وبالعربية منير كلمات حسن رياض كما سجلت المخرجة رنا الدسوقى حوارًا اخر مع النجم الكوميدى سامح حسين تحدث عن مشواره الفنى وعلاقته بالنجوم وذكرياته فى عيد الأضحى.
كما تحتفل قناة ماسبيرو زمان غدا فيلم قمر 14 و مسرحية انا وهو وسموه، وبعد غد فيلم قصة ممنوعة ومسرحية حواديت.
  كما تقوم قناة النيل الثقافية غدا بعرض فيلم واحدة بواحدة، وبعد غد حارة برجوان.
كما تعرض قناة نايل سينما غدا تجيلها كده تجبها كده هى كده، وبعد غد فيلم البنات عاوزة ايه.
 واستعدت الإذاعة المصرية بخطة متكاملة للاحتفال وتقدم كل شبكة خطة خاصة بها حيث تقدم شبكة صوت العرب مجموعة من الفترات والبرامج منها: الى عرفات الله حول رحلة الحج ومن اسرار الكون والحياة حول ما قاله العلماء وبشأن الكعبة كمركز للكون والبيت العتيق حول قصة بناء البيت الحرام وصباح الخير ياعرب مع مسئولى بعثة الحج وفصل لربك وانحر حول قصة الفداء العظيم.
وتقدم شبكة البرنامج العام حوارات من دور المسنين وتقدم التهنئة لهم. وتقدم إذاعة الكبار بشبكة البرنامج العام فترات منها يا قاصدين النبى والسيرة العطرة ودنيا ودين.
كما تقدم شبكة الشباب والرياضة فترات منها ضيوف  الرحمن ومعالم من نور ومن وحى المكان، ونسمات من عرفات وموكب النور وبشاير الفرحة فى يوم عرفة وتتناول حوارات عن الركن الأعظم فى الحج وهو الوقوف بعرفات وخذوا عنى منا سككم وينابيع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss