صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الحجاج إلى «منِى»

1 سبتمبر 2017



كتب -محمود جودة وعبدالوكيل أبو القاسم


«اكتمل وصول جميع الحجاج إلى عرفات منذ الساعة العاشرة مساء أمس، ليبدأ نفير الحجيج بعد صلاة مغرب اليوم» ذلك ما صرح به أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج التضامن، موضحا: «أن الحجاج سوف ينفرون بعد صلاة المغرب متجهين إلى منى؛ لقضاء أيام التشريق هناك، ثم يتجهون إلى مكة؛ لقضاء طواف الإفاضة والتحلل من ملابس الإحرام، وذلك من خلال ٢٨٠ أتوبيسًا».
وأضاف «عبد الموجود» أن التنسيق بين بعثات حج «القرعة» و«السياحة» و«التضامن» يجرى على أكمل وجه. مشيرًا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الاسكان، ورئيس بعثة الحج المصرية، قد شكل غرفة عمليات مركزية مع رؤساء بعثات التضامن والقرعة والسياحة للاطمئنان على الحجاج منذ بداية التصعيد.
وأكد «عبد الموجود» أن حالة الحُجاج جيدة، ويلاقون جميع التيسيرات والرعاية؛ لافتًا إلى أنه يوجد تعاون بين بعثة وزارة التضامن ـ يبلغ عدد أعضائها 35 عضوًا ـ وبين المشرفين ـ وعددهم 270 مشرفًا ـ يرافقون حجاج الجمعيات، ويتفقدون الوضع على مدار الساعة؛ لتقديم جميع التيسيرات، خصوصا كبار السن والمرضى خلال أداء المناسك.
وأوضح «عبد الموجود» أن هناك تواصلًا وتنسيقًا كاملا مع الجانب السعودي؛ لتوفير التسهيلات الإجرائية الخاصة بشعائر منى وعرفات، حيث  توجد إجراءات تنظيمية مُشددة لمرور المشاة فى منطقة المشاعر.
وفى سياق  متصل أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، خلال متابعته موقف البعثة الطبية للحج عدم رصد أى حالة وبائية أو معدية بين الحجيج المصريين.
الوزير كثف من الإجراءات الوقائية والحملات التثقيفية التى ينظمها الفريق الوقائى، ووزعوا مطويات وكتيبات تتضمن طرق التعامل مع الأمراض المعدية.
الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس بعثة الحج الطبية، أعلن وفاة حالتين جديدتين بين الحجاج المصريين، بمستشفى نمرة داخل مشعل عرفات، ونور التخصصى بمكة المكرمة، الوفيات لسيدة تدعى «ست الأهل عبد القادر السيد سيد أحمد، وتبلغ من العمر ٨١ عاما، من البحيرة، تتبع حجاج قرعة الداخلية، والوفاة حدثت إثر توقف عضلة القلب، والحالة الثانية لرجل يدعى السيد حسن محمد على، ٨٠ عاما، من القاهرة، يتبع حجاج القرعة نتيجة التهاب رئوى حاد، ليرتفع بذلك حالات الوفيات إلى 14 حالة وفاة منذ بدء موسم الحج.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss