صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

نواب: تهديد قطر بالانسحاب من «مجلس التعاون» خشية كشف جرائمها

1 سبتمبر 2017



كتب - ابراهيم جاب الله


أكد نواب أن تهديد قطر بالإنسحاب من مجلس التعاون الخليجى أكبر دليل على تورطها فى دعم الإرهاب وخوفا من كشف ملفاتها من قبل الدول الخليجية.
وأشار النواب إلى وجود أدلة واضحة حول تورط  الدوحة فى عمليات إرهابية وانه تم الكشف عن بعض الوثائق فيما لايزال هناك ملفات أخرى يتم الكشف عنها فى وقتها. ومن جهته قال طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب أن هناك دلائل واضحة تثبت تورط قطر فى دعم الإرهاب حصلت عليها دول الرباعى العربى الداعية لمكافحة الإرهاب ،مشيرا إلى أن دول الرباعى العربى سوف تظهر الوثائق فى الوقت المناسب.
ولفت إلى أن قطر تسببت فى مقتل مئات الآلاف من الأبرياء فى الدول العربية وقامت بجرائم تندرج تحت الإبادة الجماعية وضد الإنسانية، كما أن هناك وثائق تثبت ذلك وسيتم تقديمها لمقاضاة قطر أمام الجنائية الدولية. وتابع الخولى: مصر قامت بأول خطوة دولية نحو مقاضاة قطر وذلك بتقديمها ملف عن جرائم قطر أمام مجلس الأمن، موضحا أن تلك الخطوة تعد طريق للذهاب لمحاكمة قطر على جميع جرائمها خلال الفترة الماضية.
بينما أكد النائب مصطفى بكرى أن تهديد الدوحة بانسحابها من مجلس التعاون الخليجى هدفه قطع الطريق أمام دول المجلس لاتخاذ قرار فى مواجهة الدوحة وسياسات دعمها للإرهاب. وقال بكرى إن الجميع يعرف تماما أن حكومة قطر أصبحت فى مأزق وهناك شعور عام بالمنطقة بأن قطرارتكبت جرائم كبرى لا يمكن التسامح فيها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss