صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 مارس 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

السوشيال ميديا: إذهبوا لأبعد الأماكن حيث الفقراء والمحتاجين هم الأحق بأضحيتك.. وبلاش تاكلوا لحمة كتير

1 سبتمبر 2017



حالة من البهجة والفرحة سيطرت على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى فى ليلة العيد، حيث قاموا بتبادل التهانى وأكدوا أن هناك مناطق اكثر فقرا وجوعا لا بد أن يقوم كل من يضحى ببذل مزيد من الجهد والبحث عن هؤلاء فى المناطق الفقيرة، وقالوا: إنه رغم أن هذا عيد اللحمة إلا أن هذا لا يعنى الإصراف فى تناولها لأنها تضر الصحة، إذ قالت إحدى النشطاء عبر حسابها الشخصى على فيس بوك: «إذهبوا لأبعد الأماكن حيث الفقراء والمحتاجين والنازحين وساكنى العشش ومفترشى الشوارع، هم الأحق بأضحيتك من جيرانك والأقرباء.. عن لحمة العيد أتحدث».
وقال آخر عبر حسابه الشخصى على فيس بوك: «ياريت الناس إللى بتضحى متدبحش فى الشارع حافظ على نضافة الشارع وادبح فى بيتك أو مدخل عمارتك أو عند الجزار أو فى المدبح بس متمليش الشارع بقمامة وتمشى وتقول أنا كنت بضحى التضحية مش معناها أنك توسخ معناها أنك تنفذ اللى ربنا قاله وكل سنة وإنتوا طيبين».
وأكد آخر عبر حسابه على تويتر: «فى ناس كل اللى تعرفوا عن اللحمة شكلها بس! خلونا ندخل الفرحة فى قلوبهم ونوفر لهم لحمة العيد، أكثر من 1700 أسرة مستنين عيد الأضحى يجى عشان يأكلوا ولادهم اللحمة.. وشباب الخير المتطوعين  جاهزين يوصلوا وجبات اللحمة لكل أسرة».
وأكدت إحدى المغردات عبر حسابها على تويتر: «كل لحمة وافرح وانبسط بس مش كتير مش عشان ده عيد لحمة تاكل عمال على بطال متنساش أن كتر اللحمة مش حلو ومضر للصحة حافظ على نفسك وعيد وانبسط باعتدال».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
خطر على العالم
د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
صحة المصريين على رأس أولويات الرئيس

Facebook twitter rss