صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

10 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

تقارير

10 أفضل أماكن لخروجتك فى العيد

1 سبتمبر 2017



كتبت – هاجر كمال

تصوير - مايكل أسعد

يحرص الأشخاص على كسر القاعدة والروتين خلال أيام العيد بالذهاب لأماكن جديدة ومختلفة ولكن فكرة اختيار المكان المناسب قد تشغل بعض الأشخاص لهذا نقدم خلال هذا التقرير أفضل 10 أماكن يمكن الذهاب إليها فى العيد.
هواة التصوير يفضل لهم الذهاب إلى «شكسبير أند كو» الموجود على كورنيش المعادى داخل ذا بلاتفورم، حيث يتميز المكان بالديكور القديم الأثرى للقصور وذلك لأنه مصمم على الطراز الفيكتورى بكل تفاصيله بما فيه المزيكا والألوان والتحف الموجودة بالمكان، وأسعار المنيو متوسطة وغير مبالغ فيها على عكس عدد كبير من الأماكن الأخرى.
وبما أن الاحتفال بعيد الأضحى لايكتمل بدون حفلات الشواء فعشاق الباربكيو من الأفضل لهم الذهاب لـ«أندريا جروب» الموجود فى كونكورد بلازا شارع التسعين التجمع الخامس فهو متخصص مشاوى فقط ويتميز بالمقبلات المميزة من بينها ورق العنب والسمبوسك بالجبنة والحادقة بالطماطم وكفتة أندريا، أما الأطباق الرئيسية فمن أفضلها السمان المشوى والفراخ والشيش طاووق .
من الممكن أيضًا الذهاب لـ«المركز الدولى للبولينج» بـ10 جنيهات ثمن التذكرة فهو يعتبر مكاناً مثالياً لتقضية الوقت واللعب وبه بلياردو وبينج بونج بأسعارمميزة، ويقع فى صلاح سالم  شارع الاستاد البحرى خلف بانوراما أكتوبر.
ويعتبر «متحف الطفل» الموجود فى مصر الجديدة من الأماكن المميزة التى يمكن قضاء عيد الأضحى بها خاصة مع الأطفال فهو آمن وبه حديقة من الممكن للأطفال أن يلعبوا بها بعيدًا عن باقى الأماكن الأخرى التى تكون مزدحمة فى الأعياد وسعر التذكرة 5 جنيهات.  
أما هواة الأماكن المفتوحة والمساحات الخضراء فمن الممكن أن يقوموا بزيارة الحدائق ومن أكثر الحدائق المميزة التى تصلح لقضاء إجازة العيد هى «القرية الفرعونية» الموجودة بشارع البحر الأعظم فهى تحتوى على عدد متنوع من المتاحف بداخلها بالإضافة إلى أن بها أماكن مخصصة للأطفال .
ومن الممكن زيارة «الحديقة اليابانية» 5 جنيهات بحلوان فيوجد بها أماكن مفتوحة للجلوس وتحتوى على عدد متنوع من التماثيل الأثرية والتى أشهرها تمثال المعلم شيبة وتلاميذه الـ 48 الموجود فى آخر الحديقة والذى يسميه البعض على بابا والأربعين حرامى.  
ولعشاق التاريخ والأماكن الأثرية فالمتاحف كلها تكون مفتوحة للجمهور خلال أيام العيد ومن أكثر المتاحف التى يفضل زيارتها فى العيد هو «متحف جاير أندرسورن» 10 جنيهات و5 للطلاب و30 للأجانب  «بيت الكرتلية» كما يطلق عليه البعض فهو موجود بجوار مسجد ابن طولون بمنطقة الخليفة ويصل سعر التذكرة إلى 10 جنيهات و5 جنيهات للطلاب و30 جنيهاً للأجانب.  
وأخيرًا يمكن حضور المسرحيات التى تعرض خلال أيام العيد ومن بينها مسرحية أهلا رمضان على مسرح الهرم وتتراوح أسعار تذاكر المسرحية بين 100 و 200 و300 و 5000 و 1000 جنيه،  وليلة من ألف ليلة على خشبة المسرح القومى، والعطر على مسرح الطليعة.

«بيت زمان»
يعتبرالمكان الأمثل للأشخاص الذين يفضلون الجلوس على النيل فى هدوء واستجمام ويتميز المكان بأغانى الزمن الجميل ونجوم الطرب من بينهم فيروز وأم كلثوم وسيد مكاوى وماجدة الرومى بالإضافة إلى ديكور المكان الساحر وإضاءته المميزة، يهدف بيت زمان للعودة إلى الزمن الجميل ولهذا فالعاملون بالمكان يرتدون الجلاليب والسديرى، ويقدم المنيو على الطريقة التقليدية فى الطواجن، ويقع بيت زمان أول شارع عبد العزيز آل سعود، وتبدأ الأسعار فيه من 60 جنيهاً علي حسب الأوردر الخاص بك.

السيرك القومى
وللأسر التى تبحث عن خروجات مميزة لأطفالها ولها فى نفس الوقت من الممكن الذهاب لـ«السيرك القومى» بالعجوزة فأسعاره تتراوح ما بين 30 إلى 100جنيه ويبدأ فى العمل من التاسعة مساءً .  

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

برلمانيون يشيدون بـ«منتدى إفريقيا».. ومصر عادت لتقود القارة السمراء
welcome back
السوق المصرية أهم الأسواق وسنركز عليها خلال 2019
القادم أفضل
وزارة المالية تستعد لموسم الضرائب الجديد
«100 مليون صحة».. وطن بلا مرض
الملك سلمان يشدد على ضرورة الحفاظ على كيان مجلس التعاون الخليجى

Facebook twitter rss