صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

من المطار

31 اغسطس 2017



إعداد - أحمد سند

■ الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وكلاوديا يحيى رئيس قطاع الضيافة بالشركة أشادا بحسن تصرف رئيس طاقم الضيافة محمد وحيد لإنقاذه حياة راكب على متن طائرة الشركة المتجهة من مطار القاهرة إلى الكويت.
الرحلة رقم 610 كانت فى الطريق لخروجها من المجال الجوى المصرى إلى الكويت، وفوجئ طاقم الطائرة براكب مصرى يصاب بأزمة قلبية مفاجئة فقام «وحيد» بالتعامل مع الحالة المرضية وتقديم كل ما يلزم من الإسعافات الأولية بصورة احترافية.
■ سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة شحنت، أمس الأربعاء، 483 كيلوجرامًا من خام ذهب «منجم السكرى» على رحلة طيران الخليج رقم 80 المتجهة إلى كندا، عن طريق البحرين، لتنقيتها وبيعها فى البورصات العالمية واقتسام ثمنها.
الشحنة تمثل حصيلة إنتاج الأسبوع الحالى، وقد وصلت داخل 25 طردا قبل يومين على طائرة خاصة تابعة لشركة «ألكان إير» من مرسى علم بصحبة خمسة من شركة «سنتامين» الأسترالية المالكة لمنجم السكرى، حيث تم تفريغ شحنة الذهب ونقلها إلى سيارة مصفحة تابعة لشركة أمانكو ووضعت قرب منفذ 35 وسط حراسة مشددة.
■ صالة الوصول بالمبنى رقم 1 بمطار القاهرة شهدت للمرة الثانية على التوالى مظاهرة 50 راكبا، احتجاجا على ضياع حقائبهم من طائرة النيل القادمة من تبوك بالسعودية.
ركاب رحلة النيل رقم 108 تفاجأوا خلال وقوفهم على سير الحقائب بصالة الوصول، بعدم وجود حقائبهم، فتعالى صياحهم داخل الصالة وتظاهروا ضد موظفى الشركة، وقام رجال الأمن بتهدئة الركاب واستدعاء المسئول عن الشركة، حيث أقر بحدوث خطأ فى مطار تبوك، ولم يتم شحن كل الحقائب، وأنها ستحضر على أول طائرة قادمة للقاهرة، وتم تحرير محاضر جماعية للركاب بفقد حقائبهم لضمان حقوقهم.
■ خلل فى منطقة الحلمية المغذية لمطار القاهرة تسبب فى انقطاع التيار الكهربائى عن صالات المطار بالمبنى رقم 2 وصالة 3 وكبار الزوار والإرشاد، وتم تشغيل المولدات الاحتياطية، ولم تتأثر حركة الركاب.
■ طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية التركية تهبط اضطراريا بمطار القاهرة لإنقاذ راكب سعودى أصيب بنوبة صرع، خلال رحلة من اسطنبول إلى ينبع، ونقل إلى المستشفى بصحبة أسرته، واستأنفت الطائرة رحلتها بدونهم بعد توقف 90 دقيقة.
■ عطل فنى فى مجموعة الهيدروليك «الفرامل» بطائرة مصر للطيران المتجهة إلى المدينة المنورة، يتسبب فى عودتها إلى مطار القاهرة بعد 90 دقيقة من إقلاعها وتم تغيير الطائرة بأخرى، واستأنفت رحلتها بعد تأخير حوالى 4 ساعات.
قائد الطائرة رقم 693 فوجئ بالعطل الذى حال دون مواصلة الرحلة بسلام، فطلب السماح له بالعودة، وتم تغيير الطائرة بأخرى واستأنفت رحلتها بعد تأخير دام 4 ساعات وعليها 56 راكبا.
■ سلطات مطار القاهرة الدولى صادرت بندقية بلاستيك «لعبة» وفسيخ وسودانى وزبدة وسمنة فلاحى مع عدد من الركاب المغادرين على رحلة مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك، تنفيذا لتعليمات السلطات الأمريكية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
كاريكاتير أحمد دياب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss