صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رقم قياسى.. 10 ملايين طن تعبر «قناة السويس» على ظهر 157 سفينة

31 اغسطس 2017



الإسماعيلية - شهيرة ونيس


حركة الملاحة فى قناة السويس تسجل رقما قياسيا جديدا فى أعداد وحمولة السفن، بعبور 157 سفينة من الاتجاهين بإجمالى حمولة 10 ملايين و200 ألف طن.
الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، كشف عن عبور 85 سفينة حمولتها 5 ملايين و200 ألف طن من الشمال، و72 أخرى بحمولة 5 ملايين طن من الجنوب.
فالسياسات التسويقية المرنة التى تتبعها هيئة قناة السويس لعبت دورا هاما فى تحقيق هذه الزيادات، حيث ساهمت بصورة مباشرة فى جذب 6 آلاف و80 سفينة، لم تكن تعبر قناة السويس من قبل فى الفترة من يوليو 2014 إلى آخر يوليو 2017، محققة إيرادات قدرها مليارا و300 مليون دولار.
«مميش» أوضح أن 13 سفينة، من التى عبرت خلال الايام الثلاثة الماضية، تراوحت حمولتها ما بين 150 ألف طن و220 ألف طن، للسفينة الواحدة، فيما عبرت 16 سفينة أخرى من الشريحة الأقل حمولة التى تتراوح بين 100 ألف طن و150 ألف طن.
رئيس الهيئة أكد أن هذه الأرقام القياسية تعكس قدرة القناة على استيعاب النمو المستمر فى حركة التجارة العالمية، لاسيما بعد نجاح مشروع قناة السويس الجديدة فى زيادة الطاقة العددية للقناة ورفع تصنيفها؛ مما ساهم فى زيادة أعداد وحمولات السفن العابرة مطلع هذا العام.
وفى سياق آخر أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أكد أنه تم الاتفاق مع أكبر معهد تعليمى فنى فى سنغافورة لإنشاء مركز تدريب للعمالة الفنية داخل المنطقة الاقتصادية للقناة، وإنشاء مركز لتدريب العمالة الفنية وتبادل الخبرات فى صناعة بناء السفن بالتعاون مع فيتنام.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss