صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

3 مقترحات لحل الأزمة الاقتصادية

31 اغسطس 2017



كتبت ـ هبة سالم


عقدت أمانة الشباب بحزب المحافظين اجتماعها الأسبوعى مساء أمس الأول، بالمقر الرئيسى للحزب، وناقشت وضع حلول لمعالجة المشكلات الاقتصادية المتعلقة بارتفاع معدلات التضخم والبطالة والفقر.
وناقش الاجتماع عدة حلول لتخطى تلك الأزمات، أهمها تنمية القطاع الزراعى، من خلال استغلال المساحات الشاسعة من الأراضى الصحراوية لتعويض البقعة المتآكلة من الأرض الزراعية، والاعتماد على توسيع مساحة المحاصيل المصرية التى تتمتع بجودة عالية مثل القطن المصرى وتصديره إلى الخارج، وطالبت بضرورة وضع خطة فعالة لإزالة التعديات على نهر النيل لأنها تؤثر بالسلب على منظومة الزراعة.
وطرح الاجتماع أيضًا آليات تنمية القطاع الصناعى من خلال محورين، الأول هو تشجيع الاستثمار المحلى بدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ووضع تسهيلات للشباب المستثمرين تشمل منحهم قروضًا ميسرة، ويتمثل المحور الثانى فى ضرورة سن القوانين التى تشجع المستثمرين الأجانب، وتوفير الأمان لهم والقضاء على البيروقراطية والروتين.
وأوضحت الأمانة أن الاستثمار هو الحل الوحيد للقضاء على أزمة البطالة، وتوفير العملة الأجنبية، وازدهار المناخ الاقتصادى، مشددة على ضرورة الاهتمام بالقطاع السياحى كأحد أهم الجوانب الاقتصادية، من خلال استقرار الأمن، وتنمية البنية التحتية للقطاع السياحى.
واتفقت أمانة الشباب بالتعاون مع رئيس لجنة الصحة بالحزب الدكتورة منال شحاتة على تدشين قوافل طبية بمنطقة عزبة خير الله.
وفى سياق آخر ناقشت الأمانة تدشين ورشة عمل للشباب، لتدريبهم على أساليب التحدث فى الإعلام ومواجهة الجمهور.
حضر الاجتماع الدكتور محمد غنيم أمين الشباب بالحزب، الدكتورة منال شحاتة أمين لجنة الصحة، محمود صلاح رئيس لجنة شباب الإعلاميين، وعدد من أعضاء أمانة الشباب بالمحافظات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss