صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

عيدية «دعم مصر» للفلاحين

31 اغسطس 2017



كتبت ـ فريدة محمد


قام ائتلاف «دعم مصر» ـ زعيم الأغلبية بمجلس النواب ـ بتحركات لتحقيق مصلحة الفلاح بالاتفاق مع الحكومة على أسعار محددة لبعض المحاصيل، بما يحقق صالح المزارعين ويأتى ذلك بعد أن عقد المهندس محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر سلسلة من الاجتماعات مع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.. يأتى ذلك فى الوقت الذى اعترض فيه البعض على الأسعار مطالبين بتطبيق الزراعات التعاقدية.
وشارك فى المفاوضات النائب طارق الحسنين رئيس غرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، وانتهى اجتماعهم إلى الوصول لاتفاق على التزام الحكومة بشراء أرز الشعير بسعر لا يقل عن ٣٧٠٠ جنيه إلى ٣٨٠٠ جنيه للطن، مع تحديد المضارب التابعة لقطاع الأعمال العام التى ستقوم بالشراء.  
وأكد الائتلاف أن الوصول لهذا الاتفاق يرفع العبء عن الفلاح ولا يجعله فريسة للتاجر، كما أنه يجنب الأزمة التى حدثت العام الماضى نتيجة لعدم التزام الحكومة بحد أدنى للسعر، ما اضطر الفلاح للبيع بأقل من السعر وتكبد خسائر طائلة.
وشدد الائتلاف على أن السعر الذى اتفق عليه مع الحكومة لا يترتب عليه زيادة فى سعر المنتج النهائى للمستهلك، موضحًا أن هذا الاتفاق هو هدية ائتلاف دعم مصر للفلاح المصرى قبل عيد الأضحى المبارك، لكى يطمئن على رزقه وحصاد جهده لهذا الموسم.
وقال السويدى: «إنه ما تزال هناك مشاورات جارية مع الحكومة بشأن أسعار باقى المحاصيل الزراعية، كما أعرب عن تقديره لتفهم وتعاون وزير التموين والتجارة الداخلية».
ومن جانبه قال مجدى ملك عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب: «كان يجب اتخاذ إجراءات»، موضحًا أن المشكلة ستحدث بسبب حالة السوق الحرة، فضلاً عن أن السلع التموينية لم تحصل على الكميات المطلوبة إلا إذا كان هناك زراعات تعاقدية، مشيرًا إلى أن الزراعة التعاقديّة مخرج لكثير من الأزمات والزراعات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss