صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

أبوزيد: رفع حالة الاستعداد القصوى لاستقبال الزائرين

31 اغسطس 2017



كتبت - ناهد إمام


تستقبل 66 ساحة فى محافظة مطروح غدا الجمعة المصلين فى صلاة عيد الأضحى المبارك.
وشدد اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح على أهمية النشر فى وسائل الاعلام المختلفة وإذاعة مطروح لكى يتعرف الأهالى على أسماء الساحات التى ستقام بها صلاة عيد الأضحى المبارك وقيام مجالس المدن بوضع أسماء الساحات بكل مدينة وتجهيز الساحات لاستقبال المصلين وتوفير كل سبل الراحة للمواطنين.
وأضاف المحافظ بأنه سيتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام محافظة مطروح وربطها بكافة مراكز ومدن المحافظة الثمانية لتلقى أى بلاغات أو شكاوى على مدار الساعة واتخاذ كافة الإجراءات العاجلة مع مسئولى القطاعات المختلفة للقضاء على أى مشاكل أو شكاوى بصفة دورية نظرا للزيادة المتوقعة خلال أيام عيد الأضحى.
وتشمل الساحات الشعبية التى ستقام بها صلاة عيد الأضحى ستكون على مستوى مراكز المحافظة الثمانية بواقع الحمام 26 ساحة والعلمين 4 ساحات والضبعة 5 ساحات ومدينة مرسى مطروح 8 ساحات والنجيلة 4 ساحات وبرانى 2 ساحة والسلوم عدد 1 ساحة وسيوة 16ساحة شعبية.
وفى إطار استعداد المحافظة لاستقبال عيد الأضحى قرر اللواء علاء أبوزيد رفع حالة الاستعداد القصوى بالمحافظة حيث وجه لرئيس مدينة مرسى مطروح بتكثيف الاستعدادات بالشواطئ نظرا للزيادة المتوقعة والإقبال على المحافظة خلال أعياد الأضحى المبارك وموسم الصيف ومن المنتظر أن يصل أعداد مصطافى وزائرى المحافظة خلال موسم صيف هذا العام أكثر من 7 ملايين زائر ومصطاف.
كما وجه المحافظ إلى رؤساء المدن بالمحافظة بتكثيف حملات النظافة للحدائق العامة والشوارع الرئيسية والشواطئ المختلفة بالمحافظة استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك خاصة فى ظل الإقبال المتزايد على المحافظة خلال عطلة أيام عيد الفطر المبارك وموسم الصيف.
ونقاط الاسعاف على طول الطريق الساحلى من الحمام شرقاً وحتى السلوم غرباً وسيوة جنوباً استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك بالإضافة إلى توفير كافة الأدوية والأمصال بمستشفيات مدن المحافظة الثمانية استعدادا لاستقبال أى حالات طارئة.
كما تقرر تشكيل غرفة عملات رئيسية بديوان عام محافظة مطروح وربطها بكافة مراكز ومدن المحافظة الثمانية لتلقى أى بلاغات أو شكاوى على مدار الساعة واتخاذ كافة الاجراءات العاجلة نحو أى مشكلة أو شكاوى بصفة دورية.
وشدد المحافظ على إحكام الرقابة التموينية على الأسواق لضمان توفير كافة مستلزمات العيد بالمنافذ والأسواق والتأكد من صلاحيتها من خلال فتح عدد من المنافذ لتوزيع المواد التموينية للبيع بسعر الجملة بمدن المحافظة الثمانية.
بالاضافة إلى رقابة الأسواق لعدم حدوث تلاعب فى الأسعار مع توفير الدقيق والخبز بالمواصفات المطلوبة للمواطنين طوال أيام العيد مع عرض بيان يومى بموقف منافذ التوزيع والمخابز البلدية والإفرنجية، وكذلك توفير اللحوم والدواجن المذبوحة والأسماك وأسطوانات الغاز بكافة المستودعات على مستوى مراكز المحافظة الثمانية.
وشدد على المرور اليومى من خلال مجموعات عمل دورية رقابية يشارك فيها نواب رؤساء المراكز ومفتشو التموين والصحة والطب البيطرى والزراعة والبيئة والأمن الصناعى وقسم مباحث التموين لأحكام الرقابة على الأسواق لتأمين وصول السلع المؤمنة صحيا لمواطنى المحافظة وعرض بيان يومى بموقف المرور على الأسواق.
وكلف المحافظ مديرية الطب البيطرى بتجهيز المجازر بمدن المحافظة الثمانية لاستقبال الأضاحى من المواطنين من الصباح الباكر خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
كما قرر محافظ مطروح فتح جميع الحدائق والمتنزهات بالمجان للمواطنين ومصطافى وزائرى المحافظة خلال أيام العيد، مع تكثيف الدوريات الأمنية المتحركة من الطريق الدولى الإسكندرية مطروح وذلك بالتنسيق بين مديرية أمن مطروح وقيادة المنطقة الشمالية الغربية العسكرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss