صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الشريف لـ«المحافظين»: أنتم مسئولون عن التعديات وتقنين الأراضى أمام الحكومة

30 اغسطس 2017



كتب ـ حسن أبوخزيم


فرضت الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، والعام الدراسى الجديد، أجندتها على اجتماع مجلس المحافظين، أمس، لضمان توفير احتياجات المواطنين ووقف التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.
ترأس اجتماع مجلس المحافظين، بمقر مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، لمناقشة الاستعدادات لعيد الأضحى، واستقبال العام الدراسى الجديد.
بعد انتهاء الاجتماع، قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، فى مؤتمر صحفى: إن الاجتماع ناقش الاستعدادات للعيد واستقبال العام الدراسى، بالإضافة إلى بحث موقف المشروعات المنفذة فى كافة المحافظات، والتى تبلغ تكلفتها 76 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الاجتماع ناقش أيضا برنامج ترسيخ العدالة الاجتماعية، ومشروعات توصيل الصرف الصحى لنحو 2 مليون مواطن فى كثير من القرى، والذى تنفذه شركة المياه والصرف الصحى، والمقرر انتهاؤه قبل حلول شهر مارس المقبل.
وأضاف «الشريف»: «أن رئيس الوزراء شدد على أهمية التأكد من دخول كافة المشروعات بالمحافظات حيّز التنفيذ وتحديث القواعد والبيانات الخاصة بهذه المشروعات والبرامج التنفيذية والزمنية لتنفيذها وحصر المشروعات الخاصة بالصرف الصحى المطلوبة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي».
وأوضح وزير التنمية المحلية، أنه تقرر دعم برنامج توصيل الصرف الصحى بمبلغ 250 مليون دولار إضافة للمبالغ المقررة سابقا، من أجل الارتقاء بالخدمات الصحية فى القرى ومتابعة 4500 وحدة صحية على مستوى القرى والمحافظات حيث تم تحديد احتياجات متطلبات كل قرية وفقا لعدد سكانها وتحديث الخدمات.
وأشار «الشريف» إلى أن المحافظين سيكونون مسئولين أمام الحكومة عن ملف التعديات، وملف التقنين عبر لجان مختصة، موضحا أن هناك دليلاً استرشادياً يتم تجهيزه وإتاحته للمحافظين وسيتم عرضه على المجتمع يتضمن كل ما يتعلق بالأراضى وممتلكات الدولة.
وتطرق اجتماع مجلس المحافظين، لمناقشة مشاكل النظافة، والمخلفات، ومدى إمكانية تحويل هذه المنظومة إلى صناعة عبر مخطط قوى بالتنسيق مع وزارة البيئة يتم عرضه خلال ثلاثة أشهر فى إطار خطط الإسراع بالتنمية فى المحافظات، والتوجه إلى اللامركزية بالمحافظات وفقا لخطة الدولة 2017 - 2018 ، والخطة المستقبلية 2020 - 2030 بحسب تصريحات وزير التنمية المحلية.
وأضاف «الشريف» إلى أنه تم تكوين مجموعات عمل لبدء مخططات الإسراع فى التنمية وهناك مخططات تم تنفيذها بالفعل فى 16 محافظة وهذه المخططات جميعها بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية طبقا للموازنات والموارد، لافتًا إلى أنه تم رصد 6 مليارات جنيه لتنمية موارد المحافظات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss