صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يناير 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

للمرة الأولى منشآت تعليمية بحق الانتفاع

30 اغسطس 2017



كتبت - مينرفا سعد


يتنافس 30 مستثمرا عربيا على بناء 51 مدرسة جديدة بنظام المشاركة. النظام اعتمدته الحكومة مؤخرًا، كحل لأزمة ارتفاع كثافات الطلاب، بحسب مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم.
وقال المصدر: «إن المنافسة ستكون على 18 حزمة كبيرة تضم 51 مدرسة داخلها بحيث يبنى كل كيان استثمارى من ثلاثة إلى 12 مدرسة، وفقا لوضعه المالي» مؤكدا أن الوزارة وافقت على الكيانات الاستثمارية الضخمة لتكون شريكا فى هذا المشروع.
وأوضح المصدر أن الوزارة ستمنح المستثمرين قطع أراض من أملاك الدولة ليبنى عليها المدرسة ويحتفظ بها مدة 30 سنة «كحق انتفاع»، تؤول بعد ذلك ملكيتها إلى الدولة، لافتا إلى أنه من المتوقع دخول هذه المدارس للخدمة فى العام الدراسى 2018ـ 2019.
وأضاف المصدر أن المستثمرين طالبوا «مهلة شهر» قبل فتح المظاريف الفنية والمالية حتى يتمكنوا من تقديم أفضل العروض خاصة أن الوزارة تضع سرعة التنفيذ كأحد أهم الأهداف.
وكشف المصدر أن خطة الوزارة هى بناء 20 ألف فصل سنويا بالشراكة مع القطاع الخاص لتسير جنبا إلى جنب مع المدارس التى تبنيها الوزارة سنويا عن طريق هيئة الأبنية التعليمية بهدف سرعة خفض الكثافات وتخفيض سن القبول فى المدارس التجريبية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

عصام عبدالفتاح يتحدى ويتمسك بلجنة الحكام الموسم المقبل
الرئيس لـ«مستثمرى العالم»: المشروعات التنموية فى مصر انتقلت من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ
سيارات متنقلة تفحص المواطنين فى100 مليون صحة
القاهرة تستعد لاحتضان الأميرة السمراء
محسن علام.. الطباعة الفنية بروح التجريب والتجديد
بأمر الرئيس.. «حياة كريمة» للحاجة صفية
المحافظات تسترد 24.5 ألف فدان

Facebook twitter rss