صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

3 شركات كبرى لتصعيد الحجاج

30 اغسطس 2017



مكة المكرمة ـ محمد هاشم


ساعات قليلة ويقف حجاج بيت الله الحرام من المصريين على جبل عرفات، وهو أمر شاق تحاول أجهزة الدولة من خلال بعثتها فى الاراضى المقدسة تسهيله وتيسيره على الحجاج المصريين، إذ أعلن اللواء عمرو لطفى، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية، والرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية عن تعاقد البعثة مع أكبر 3 شركات لتصعيد الحجاج إلى منطقة المشاعر المقدسة بعرفات ومنى من أجل تصعيد المصريين.
وأضاف الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، أنه تم توفير ٥٠٠ حافلة لنقل الحجاج، مع نشر ارشادات عامة فى وسط الخيام المخصصة للمصريين للحيلولة دون فقدان الحجاج لطريقهم وسط الزحام والتكدس، بالإضافة لوضع كشوف بأسمائهم فى فنادقهم وحافلاتهم والتنسيق مع الجانب السعودى على تأجير سيارات لمساعدة الحالات الإنسانية المرضية على أداء مناسكهم.
وأكد «لطفى» أن بعثة حج القرعة ستقدم وجبات ساخنة لحجاج القرعة خلال يوم «عرفات» وأيام التشريق الثلاثة بمشعر «منى».
وأوضح «لطفى» أن البعثة حرصت على الحصول على موقع متميز لمخيمات الحجاج بمشعر «عرفات» يتوسطه موقف للحافلات لسهولة النفرة إلى المزدلفة.
وأضاف «لطفى» أنه تم تزويد مخيمات الحجاج بكمية كبيرة من المراوح، بالإضافة إلى أجهزة التكييف ذات القدرات العالية، لمواجهة الارتفاع المتوقع فى درجات الحرارة، وتوفير عدد كاف من المقاعد البلاستيكية، والطاولات والمظلات خارج كل مجموعة من الخيام ليستخدمها الحجاج، وتوفير ثلاجات مفتوحة على مدار 24 ساعة، تحوى كميات هائلة من العصائر المجانية.
من جانبه قال الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس بعثة الحج الطبية المصرية، إن أحوال ضيوف الرحمن الصحية بخير ومطمئنة، ولا يوجد أكثر من 12 حالة وفاة حتى الآن.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss