صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

‏LTC قناة «مغمورة» ومذيعويها «يهرتلون».. دعمت الألتراس الإرهابى وروجت للهيروين وابتزت رجال أعمال

29 اغسطس 2017



كتبت - هند عزام


الفترة الماضية طلت علينا مجموعة من القنوات المغمورة والتى تحاول أن تلعب دورا وتقدم نفسها كإحدى أدوات الإعلام قناة LTC أطلت على الجمهور عقب ثورة يناير واتخذت شعارا حاولت به ان تبتز مشاعر الجمهور وكان «إعلام فى حب مصر» وكان يملكها طارق نديم وعقب تعدد أزماتها المالية قام ببيعها أغسطس العام الماضى الى سميرة الدغيدى مقابل 9 ملايين جنيه.
وتردد أن طارق نديم مالك القناة السابق هو الوجه السلفى المغمور الذى قام بدعم جماعة الإخوان الإرهابية هو المالك السابق للقناة التى اشترتها الطبيبة المغمورة مقدمة برامج طبية.. وحاولت القناة الترويج بأن نسب مشاهدتها عالية وبدأت فى استقطاب نجوم «حرقوا» إعلاميا من بينهم سيد على الذى لم ينس له الجمهور موقفه من ثورة يناير.
كما تعاقدت القناة مع الكابتن خالد الغندور «بندق» مدعى احتراف مهنة الإعلام الذى دافع من خلال القناة عن كيان الألتراس الإرهابى، والذى بدأ يهاجم كل من يعترض على تصريحاته بالبرنامج
القناة المغمورة تجاهلت برنامج «الغندور» على موقعها الإلكترونى وتعرض حلقات البرنامج الرياضى «أسرار الملاعب» الذى يقدمة عصام شلتوت.
وكانت الفنانة رانيا محمود ياسين تقدم برنامجًا يوميًا ولكنها اعتذرت عن تقديمه على الهواء، «الزيف» و«الهرتلة» و«التمثيل» سمة اساسية نجدها على الشاشة كمحاولات للفت الانتباة فمرة نرى مذيعة تمثل على الهواء بأنها تلقت مكاملة هاتفية من زوجها وقام بتطليقها على الهواء لذهابها للعمل دون إذنه؟؟!! لنرى وصلة مهزلة إعلامية على الهواء تستدعى محاسبة المالك والمسئولين.. كما شاهدنا مهزلة أخرى بظهور مذيعة تدعى شيماء جمال ببرنامج يسمى «المشاغب» وكأنها تتناول الهيروين وقامت الهيئة الوطنية للإعلام بإيقافها على الفور.
كما تقدم المحامى طلعت عبد الموجود ببلاغ إلى النائب العام ضد قناة «LTC» يتهمها بالتشهير بموكله رجل الأعمال، وذلك أثناء إذاعة برنامج المشاغبة الذى تقدمه المذيعة شيماء جمال، وحمل البلاغ رقم 8233 عرائض النائب العام.
وأكد المحامى فى بلاغه بحسب الأخبار التى تم نشرها أن المذيعة قامت بالزج باسم رجل الأعمال حمدى بركات، فى إحدى حلقاتها عن عصابات الابتزاز الجنسى، والصراعات الدائرة بينهم، رغم أنه لم  يكن طرفا فيها، كما وثق المحامى كلامه عن تلك العصابات بقرارات ضبط وإحضار لهم بتهم ترويع المواطنين وفرض سيطرة وانتمائهم للجماعة الإرهابية، مضيفا: إن المذيعة أكدت فى برنامجها أن رجل الأعمال على علاقة بهم، وسبق  أن تدخل للصلح بين بعض أطراف تلك العصابة.
من جانبه كشف حمدى بركات أن الأشخاص الذين ذكرت اسمهم مذيعة برنامج المشاغب، سبق اتهامهم فى قضايا سرقة بالإكراه ونصب واحتيال وبلطجة وفرض سيطرة، ما يجعلهم أشخاصًا عديمى الثقة لاتؤخذ منهم معلومات، واتهم رجل الأعمال مذيعة البرنامج بالتشهير به لصالح بعض الصادر ضدهم أحكام من العصابة، بغرض ابتزازه للتنازل عن قضايا سبق وصدر فيها ضد أفراد هذه العصابة حكم قضائى، مطالبا باتخاذ الإجراءات القانونية ضد القناة التى لم تراع الميثاق الإعلامى.
القناة التى لا يشاهدها عدد كبير من الجمهور ولم تقم إلا بإحداث بلبلة على مواقع التواصل الاجتماعى أعقبها مطالبات الجمهور بضرورة اغلاقها ومحاسبة القائمين عليها لما تقدمه من إعلام هدام لا يرقى للمستوى والظروف التى تمر بها البلد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss