صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

"الجزيرة" الكـاذبـة.. القناة الموالية للدوحة تفبرك تقارير عن تسييس «الحج»

29 اغسطس 2017



كتب - عمر حسن


لا تزال مقاطعة الدول الأربع «مصر - السعودية- الإمارات- البحرين» لإمارة الإرهاب «قطر» تؤرق الأمير الأهوج «تميم»، إذ يسعى من خلال ماكينته الإعلامية «الجزيرة» إلى محاولة تحسين صورة الدوحة عالميا، وارتداء ثوب المظلوم، ولا تزال يداه مخضبتين بدماء ضحايا الإرهاب الذى يرعاه مع جماعة الإخوان المحظورة.
فى تقرير تليفزيونى أذيع  على الهواء أول من أمس، وقف مراسل «الجزيرة» يتحدث من العاصمة البلجيكية بروكسل مع المذيع فى الاستديو حول تقرير إحدى المنظمات العالمية، وادعوا كذباً منع المملكة العربية السعودية للمواطنين القطريين من أداء فريضة الحج هذا العام على الرغم من فضيحة قطر بمنع  الطائرات السعودية التى تم إرسالها لنقل القطريين لأداء مناسك الحج، لنرى ان الجزيرة تقدم  مشهدًا مسرحيًا هزليًا تفوح منه رائحة الكذب إلى المشاهدين فى بيوتهم، إذ يتمكن أى متابع للأحداث من استنشاقه بسهولة.
القناة القطرية تمارس أبهى ألوان الكذب وتسييس الحج، وتدعى  أن السعودية تمنع دخول المواطنين القطريين إلى أراضيها برا وجوا لأداء فريضة الحج، وهو الأمر الذى ينافى الحقيقة بامتياز، إذ أعلنت وكالة الأنباء السعودية قبل أيام موافقة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على دخول  الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى الحدودى لأداء مناسك الحج، والسماح لجميع المواطنين قطريى الجنسية الذين يرغبون بالدخول لأداء مناسك الحج من دون التصاريح الإلكترونية، بل ووافق على  إرسال طائرات خاصة تابعة لـ«الخطوط السعودية» إلى مطار الدوحة لنقل الحجاج القطريين على نفقته الخاصة لمدينة جدة، واستضافتهم بالكامل، وهو الخبر الذى نشرته جميع المواقع الإخبارية العربية والدولية.
ومن ناحيته أكد الإعلامى أحمد موسى، فى حلقته من برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد» أول من أمس من أمام الحرم النبوى فى حلقة خاصة أن موسم الحج هذا العام يعد أكبر مواسم الحج التى شهدتها المملكة العربية السعودية، إذ يزيد عدد ضيوف الرحمن هذا العام بمقدار 20% عن العام الماضى.
ولفت موسى إلى أن البعض حاول أن يسحب المملكة لمنطقة تسييس الحج، ولكن المملكة لم تقم يوما بتسييس فريضة الحج ولم تغلق فى أى يوم أبوابها أو سماءها أو طرقها أو موانئها أمام أى دولة، وكانت المملكة لديها مشاكل ضخمة مع إيران ولكن حجاج إيران يأتون ويؤدون فريضة الحج.
وأوضح موسى أن قطر ادعت كذبا وافتراءً منع السعودية دخول حجاجها إلى الأراضى المقدسة، ولكن المملكة نفت الأمر بل وقدمت خدمة نقلهم بالمجان، لافتا إلى أن قطر سعت لتسييس الحج، ولكن الملك سلمان أصدر قرارًا ملكيًا بدعوة أى عدد من قطر لأداء مناسك الحج بكل يسر وترحاب وأن يتحمل خادم الحرمين جميع النفقات، مشيرا إلى أن المفاجأة كانت فى رفض قطر مغادرة حجاجها على متن الطائرات التى خصصها الملك سلمان لنقل الحجاج القطريين إلى السعودية، وتميم هو من قرر حصار مواطنيه.
يذكر أن وزير الثقافة والإعلام السعودى عواد العواد، وجه الدعوة لسبع قنوات مصرية لتغطية مناسك الحج لاول مرة، ومن بينهم قناة «صدى البلد».
كما قدّم صالح المرى، حاج قطرى، الشكر إلى الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، مؤكدًا أنهم وجدوا الكرم فور وصولهم من الدوحة وإجرائهم العمرة قبل مشاعر الحج، مشددًا على أنهم جميعًا أسرة واحدة، وهم الآن فى مكرمة خادم الحرمين، وتم تسهيل جميع الأمور والإجراءات.
وأضاف «المرى»، خلال حواره على قناة «سكاى نيوز عربية»: إنه عقب تجاوزهم الحدود وعلم القوات السعودية أنهم قطريون تم الترحيب بهم بقولهم: «مرحبا بكم إلى مكة»، مشيرًا إلى أنهم يجدون كل الترحيب والتسهيل من جانب السلطات السعودية، وتيسير كل الأمور؛ لإتمام مراسم الحج فالكل أمره طاعة لله وخدمة للحجاج

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss