صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

طبيب أحمد زكى يكشف أسرار مرضه

29 اغسطس 2017



قال ياسر عبدالقادر أستاذ الأورام بجامعة القاهرة، فى حواره  امس الأول   ببرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا» الذى تقدمه،  الإعلامية مفيدة شيحة وسهير جوده على شاشة cbc، إنه عمل مذيعًا سنة 1971 مع سناء منصور، وفكر فى أن يعمل مذيعًا ويترك كلية الطب، خاصة وأنه أحس بسلبية بسبب كلية الطب، ولكنه استمر فيها بسبب الضغط الأسري.
وتابع عبدالقادر أنه نشأ فى أسرة إعلامية وقدم فى اختبار المذيعين فى سنة الامتياز بكلية الطب، وكاد يعمل ولكنه «اتلخم» فى نبطشيات الطب، موضحًا أنه يقول دومًا فى الطب «يجب أن يحب الطبيب المريض حتى يكون مخلصًا له» على الرغم من أن تنفيذ هذا الأمر متعب نفسيًا.. وأردف أنه عالج الفنان أحمد زكى ولكنه كان يعلم نهايته، موضحًا أنه كان يقاوم المرض أكثر مما يتخيل أحد، وكان يشكو من غدر الناس وعدم ثقته فيهم وذلك قبل أن يموت بشهرين.
واستكمل أستاذ الأورام «اعترضت على تمثيل أحمد زكى فى فيلم حليم لأنه بذل مجهوداً كبيراً كما أن تصوير الفيلم كان سيأخذ وقتًا غير متوفر بسبب مرضه وهو ما حدث بالفعل، وبعد أن عاد من باريس قلت له إن لديه سرطاناً فى المرحلة الرابعة وطلبت منه أن يقاومه ويلتزم بالعلاج».
وأكد «نسبة مرض السرطان فى مصر طبيعية ولسنا فى أعلى المستويات كما يقال وسرطان الرئة لدى أحمد زكى كان مثل الذى لدى ليلى فوزي، وسببه ليس شرطًا التدخين وهو النسبة الأعلى فى مصر بالنسبة للأمراض السرطانية وبالنسبة إلى سرطان البنكرياس فهو الأخطر لأنه لا يظهر بشكل جيد وبه ازدواجية فى الأعراض».
ولفت إلى أن: «اليابان لديها أكبر نسبة مرض سرطان معدة فى العالم وبها أيضًا أكبر نسبة علاج من سرطان المعدة وهى الوحيدة التى ترى الأورام أقل من سم، والمريض المصرى مختلف عن الأجنبى لأنه يخاف جدًا ولا يوجد لديه قوة إيمان ثابتة وأيضًا لا يوجد لديه آليات».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
كاريكاتير
«السياحيون «على صفيح ساخن
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss