صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

قبل العيد.. إعلان تنسيق «المرحلة الثالثة»

29 اغسطس 2017



كتبت - شيماء عدلى

كشف مصدر مُطلع، بوزارة التعليم العالى، أن إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة سيكون قبل عيد الأضحى، لافتًا إلى أن أمس الاثنين، كان آخر أيام تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة كاملة، فضلا عن رغبات الطلاب المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية.

وأضاف المصدر لـ«روزاليوسف» إنه من المنتظر فتح باب التحويلات لطلاب المرحلة الثالثة، والطلاب المتخلفين عن التحويل فى المرحلتين الأولى والثانية، عقب إعلان النتيجة، ولمدة ثلاثة أيام متواصلة.
المصدر رجح انخفاض الحد الأدنى لكليات المرحلة الثالثة، بمتوسط من خمس إلى سبع درجات عن العام الماضى، وذلك لكليات التجارة، والحقوق، والزراعة، لافتا إلى أن كثيراً من الطلاب سيلتحقون بالكليات بنظام الانتساب، والانتساب الموجه، بينما سيلتحق العديد بمعاهد عليا ومعاهد خاصة.
المرحلة الثالثة من التنسيق كانت انطلقت على شريحتين، وتمثلت الأولى فى الطلاب الناجحين فى الدور الأول بالثانوية العامة هذا العام، ويبلغ عددهم 58 ألفًا و745 طالبًا بالشعبة العلمية، و58 ألفًا و899 طالبًا بالشعبة الأدبية، بإجمالى 87 ألفًا و644 طالبًا.
وانطلقت الشريحة الثانية، يوم السبت الماضى، وذلك للطلاب الناجحين بالدور الثانى للثانوية العامة، والمتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتسجيل رغباتهم عن طريق الإنترنت.
وفى سياق آخر أعلنت وزارة التعليم العالى، أن عدد طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق الذين سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى بلغ حتى الآن 153.500 طالب وطالبة.أعلنت وزارة التعليم العالى، عن إدراج 3 جامعات «القاهرة وعين شمس والإسكندرية» فى تصنيف شنغهاى الصينى وتصنيف «QS» البريطانى.
نائب الوزير لشئون البحث العلمى الدكتور عصام خميس، قال إن المسح الذى أجراه على نتائج التحاق الجامعات المصرية بالتصنيفات للجامعات فى عام 2017، كشف عن أدارج «جامعة القاهرة فى المرتبة 401 - 500، وجامعتا الإسكندرية وعين شمس فى 701 - 800» فى تصنيف شنغهاى، كما تم إدراجها أيضا فى تصنيف «QS» البريطانى.
«خميس» أضاف خلال فعاليات ورشة العمل الثالثة لتصنيف الجامعات، أمس، برئاسة وبحضور د. فيليب برنل الخبير الإنجليزى، أن مصر تواجدت فى تصنيف THE البريطانى بسبع جامعات، وهى: «الجامعة الأمريكية، وجامعة سوهاج اللتان احتلتا المرتبة 601 - 800، وجامعة قناة السويس فى المرتبة 601 - 800، واحتلت جامعات عين شمس، والإسكندرية، والقاهرة، والمنصورة، وجنوب الوادى».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«خطاط الوطنية»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
«مملكة الحب»
واحة الإبداع.. لا لون الغريب فينا..
هوجة مصرية على لاعبى «شمال إفريقيا»
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون

Facebook twitter rss